صورة موضوعية
صورة موضوعية


سلطنة عُمان تؤكد وقوفها التام مع الأردن ودعمها الثابت لأمنه واستقراره

هبة عبدالفتاح

الأحد، 04 أبريل 2021 - 10:53 ص

تابعت سلطنة عُمان باهتمام بالغ التطورات الأخيرة في المملكة الأردنية الهاشمية، وأكدت السلطنة وقوفها التام إلى جانب المملكة بقيادة العاهل الأردني عبدالله الثاني ابن الحسين، وشددت على دعمها الثابت لكل ما من شأنه ضمان أمن الأردن الشقيق وسيادته واستقراره.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية العُمانية صباح اليوم الأحد 4 أبريل.

ونفت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أو وضعه رهن الإقامة الجبرية.

اقرأ أيضاً: الخارجية الألمانية «عن موكب المومياوات الملكية»: مشهد رائع

وأكد رئيس هيئة الأركان الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، السبت 3 أبريل، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

لكن الحنيطي أشار إلى أنه طُلب من الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح.

وأكد رئيس الأركان الأردني أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، ممشددًا على أنه لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة