الملك عبدالله الثاني
الملك عبدالله الثاني


المغرب يعرب عن تأييده لقرارات الأردن لضمان أمنه واستقراره

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 أبريل 2021 - 11:12 ص

أعربت المملكة المغربية،عن تأييدها المطلق للإجراءات التي اتخذها الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، لضمان استقرار المملكة وأمنها.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان صحفي اليوم الأحد 4 أبريل، ونشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، "إنه انطلاقا من الروابط الخاصة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس، بأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، تؤكد المملكة المغربية عن تضامنها التام مع المملكة الأردنية الهاشمية".

ونفت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أو وضعه رهن الإقامة الجبرية.

اقرأ أيضاً: الخارجية الألمانية «عن موكب المومياوات الملكية»: مشهد رائع

وأكد رئيس هيئة الأركان الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، السبت 3 أبريل، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

لكن الحنيطي أشار إلى أنه طُلب من الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح.

وأكد رئيس الأركان الأردني أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، ممشددًا على أنه لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة