دكتور احمد جابر شدشد رئيس جامعة الفيوم
دكتور احمد جابر شدشد رئيس جامعة الفيوم


ثلاثة طلاب بصيدلة الفيوم يتنافسون على الفوز بجائزة قيمتها مليون دولار

محمود عمر

الأحد، 04 أبريل 2021 - 12:56 م

 

حقق ثلاثة طلاب من كلية الصيدلة بجامعة الفيوم، إنجازا علميا كبيرا بحصولهم على المركز الأول على مستوى جامعات مصر الحكومية والخاصة في واحدة من أكبر المسابقات على مستوى العالم وهي مسابقة جائزة هالت Hult Priz وذلك في أول مشاركة لجامعة الفيوم في هذه الجائزة.

 صرح بذلك رئيس جامعة الفيوم د.أحمد جابر شديد، مؤكدا أن الجائزة يشارك فيها طلاب الجامعات على مستوى العالم، لتقديم حلول مبتكرة، من شأنها القضاء على المشاكل الحرجة في العالم، كما أن المؤسسة القائمة على هذه الجائزة هي مؤسسة غير ربحية، توفر منصة عالمية لطلاب الجامعات للابتكار، وتكرس جهودها للمشروعات والأفكار العالمية، من خلال مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم، وهي ما يشار إليها باسم جائزة نوبل للطلاب، من قبل الحائز على جائزة نوبل محمد يونس، وتعتبر هي أكبر جائزة عالمية للطلاب. 

وتبدأ الجائزة محليًّا بين عدد من الفرق الممثلة لعدد من الجامعات المصرية، على أن يتم تصعيد الفريق الأول على مستوى مصر للمنافسة عالميًّا كممثلين لمصر في الجائزة؛ حيث يسافر الفريق الفائز إلى لندن للخضوع لتدريب مكثَّف مدته شهرين في Hult Business School وبعدها يشاركون باسم مصر للحصول على الجائزة، وقيمتها مليون دولار.

‘  

جدير بالذكر أن موضوع الجائزة هذا العام هو الغذاء، وكيفية تحويل الغذاء لوسيلة للتغيير المجتمعي، والذي يتأتى تماشيًا مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للقضاء على الفقر والجوع وتوفير العمل اللائق، وقد شاركت أكثر من 60 جامعة مصرية ضمن أكثر من 2000 جامعة عالمية من 150 دولة في فعاليات هذا العام.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطلاب الفائزين من كلية الصيدلة هم عبد الرحمن سيد وأحمد السيد المهدلى وهشام طارق والذين نفخر بهم آملين وواثقين فيهم لتمثيل مشرف لمصر في المسابقة العالمية.

 وتقدم رئيس الجامعة بكل الشكر إلى كل من أسهم ودعم وشجع هؤلاء الطلاب وبخاصة الدكتورة سناء هارون، الأستاذ بكلية الزراعة، ومدير مكتب TICO بالجامعة، ود.كمال غلاب عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل، ومدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة، ود.منى حتة، عميد كلية الصيدلة.

 

إقرأ أيضاً| الموانئ البحرية: أزمة قناة السويس أكدت أنها أساس التجارة العالمية.. فيديو

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة