صورة موضوعية
صورة موضوعية


إرتفاع حالات التعافي من كورونا بمستشفى قفط بقنا إلى 220 حالة

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 04 أبريل 2021 - 03:05 م

أعلن مستشفى قفط التعليمي، اليوم، عن تعافي وخروج 4 حالات كورونا اليوم، بعد تلقيهم للعلاج طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، وتماثلهم للشفاء التام .

أكد دكتور أحمد كمال مدير المستشفى، أن خروج  4 حالات اليوم الأحد يرفع عدد حالات الشفاء إلى 220 حالة.

وأشار الدكتورمصطفى عز، المشرف الطبي بمستشفى قفط التعليمي، أن الحالات التي تماثلت للشفاء، كانت حالات حرجة ومتوسطة، وتتراوح أعمارهم مابين 51 الى 75 سنة.

وأضاف دكتور محمد رمضان مدير فريق مكافحة العدوي، أن المستشفى لن تتواني لحظة عن تقديم الدعم الكامل للمرضي لتماثلهم للشفاء التام ، تحت رعاية دكتور محمد فوزى، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية، مشيدا بالدور العظيم الذي تقوم به الفرق الطبيه بالمستشفى من أطباء وتمريض وكل العاملين بها، ووجه جميع المرضي الشكر  للطاقم الطبي بالمستشفى على مجهودهم معهم طوال فتره الاقامة بالمستشفى.

وفي سياق آخر،  كان الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا، عقد اجتماعا مع فريق لجنة الأزمات بالمديرية، تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا بضرورة المتابعة المستمرة لمستشفيات العزل والفرز بالمحافظة.

 وخلال الإجتماع تم التأكيد من تنفيذ خطة المتابعة لمستشفيات الفرز والعزل بالمحافظة على مدار أيام الاسبوع، و التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفيات الفرز والعزل، والتأكد من توافر الأكسجين بكميات مناسبة وإستهلاك كل مستشفي كذلك التأكد من الأرصدة، ومراجعة صيانة الشبكات والإسطوانات، ومراجعة جميع الحالات المصابة بمستشفيات العزل والفرز  والتأكد من إلتزام المستشفي بتطبيق بروتوكول العلاج الخاص بها، ومتابعة حالات العزل المنزلي و مراجعة المرضى في العنايات المركزة.

 وقد شدد وكيل وزارة الصحة على فريق لجنة الأزمات بضرورة بذل أقصي جهد من أجل توفير كافة الخدمات اللازمة للمرضى، مؤكدا على حرصه الشديد ومتابعته اليومية لمستشفيات العزل والفرز على مدار الساعة.

اقرأأ يضا |وزيرة الصحة: تقديم الخدمات الطبية 1550 طفلًا في ٦٦ دارًا للأيتام
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة