الأمير حمزة بن الحسين
الأمير حمزة بن الحسين


الأردن يؤكد تورط الأمير حمزة في أنشطة تهدد الأمن الوطني 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 أبريل 2021 - 03:28 م

كشف نائب رئيس الوزراء الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأحد 4 أبريل، تورط الأمير حمزة بن الحسين، مع العشائر لتحريضهم ودفعهم للقيام بأنشطة من شأنها المساس بالأمن الوطني، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للحكومة الأردنية لتوضيح الإجراءات التي تمّ اتخاذها أمس السبت.

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني، أن التحقيقات حول تورط الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبدالله الثاني، جاءت شمولية ومشتركة على مدى فترة طويلة حول نشاطات وتحركات الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله و آخرين استهدفا أمن واستقرار البلاد.

وقال إنه تم رصد اتصالات مع جهات خارجية لاختيار الوقت الأنسب لزعزعة أمن الوطن، واستكمل إن الجهات المسئولة سيطرت على التحركات ومحاصرتها وتمكنت أجهزة الدولة من وأدها في مهدها.

اقرأ أيضاً: مظاهرات حاشدة ضد قيود فيروس «كورونا» في ألمانيا

وأوضح الصفدي، أن الأجهزة الأمنية رفعت توصيتها إلى العاهل الأردني، بإحالة هذه النشاطات لمحكمة أمن الدولة والملك فضّل في البداية الحديث مع الأمير حمزة في الإطار الضيق.

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني، أن التحقيقات مازالت مستمرة، وسيتم التعامل معها وفقاً للمسار القانوني.

وأكد رئيس هيئة الأركان الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، السبت 3 أبريل، عدم صحة ما نشر من ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

لكن الحنيطي أشار إلى أنه طُلب من الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

وقال اللواء الحنيطي إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح.

وأكد رئيس الأركان الأردني أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، ممشددًا على أنه لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة