هيئة المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار شعبان الشامي


إحالة أوراق موظف اختلس 1.5 مليون جنيه بالسيدة زينب لـ الخبراء

إسلام دياب

الأحد، 04 أبريل 2021 - 03:45 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، إحالة مراجع بمأمورية إحدى المحاكم لاتهامه باختلاس أموال من جهة عمله بمقدار مليون ونصف، للجنة خبراء، لإعداد تقرير عن القضية.

اقرأ أيضاً| أمن الجيزة يلاحق أب تعدى على طفلته في الهرم

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية ياسر الأحمداوي ، أسامه عبد الظاهر وأمانة سر طارق فتحي كامل، السيد حسن الشريف.

كشف أمر الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة أن المتهم بدائرة قسم السيدة زينب بمحافظة القاهرة بصفته موظف عمومي وآخر سبق الحكم عليه في اختلاس أموال وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما بان اختلسا مبلغ مالي مقدارة مليون وخمسمائة وثلاثة وأربعون ألفا وتسعة وستون جنيه المملوك لجهة عملهما والسابق لهما تحصيله من عملاء المأمورية محل عملهما بموجب الاختصاص الوظيفي لكل منهما لتوريدة لخزينة المحكمة محل عملهما فاحتسباه لنفسيهما بنية تملكها حال كونهما من مندوبي التحصيل وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطاً لايقبل التجزئة.

وأضاف امر إحالة المتهم وآخر سبق الحكم عليه للمحاكمة الجنائية انهما ارتكبا تزويراً في محررات رسمية هي دفاتر المراجعة الصادرة عن جهة عملهما بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة باثبات المتهم الثاني بدفاتر المراجعة "71 حسابات" والمتهم الاول بحوافظ التوريد بتحصيل مبالغ مالية اقل من المحصلة فعلياً والمثبتة باصل قسائم التحصيل والمستحق توريده لجهة عملهما علي خلاف الحقيقة حال كون كل منهما المختص بتحريرهما واستعملا تلك المحررات وما تم اثباته بها فيما زورت من اجله مع علمهما بتزويرها للاحتجاج بما ثبت بها ستراً لجريمتهما.

وأكد أمر الإحالة أن المتهمين بصفتهما قد أضرا عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعملان بها ضرراً جسيماً بان اختلسا المبلغ النقدي بما الحق ضرراً باموال جهة عملهما بمبلغ مقدارة 1534769 جنيها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة