صورة من  الحادث
صورة من الحادث


العرب يهنئون مصر والرئيس السيسي على «عظمة» مشهد نقل المومياوات الملكية

نادر غازي

الأحد، 04 أبريل 2021 - 04:14 م

بعث الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير دولة الكويت، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعرب خلالها عن خالص تهانیه بمناسبة احتفالیة نقل المومیاوات الملكیة.

وأشاد بالاستعدادات الكبیرة وبالجهود المكثفة التي قامت بها أجهزة الدولة المصرية لإنجاح الاحتفالیة، ومؤكداً أن هذا الحدث التاريخي یبرز التاریخ العریق والزاهر بالإنجازات لمصر على مر العصور، وإسهاماتها البارزة في المسار الحضاري للإنسانیة .. كما بعثا ولي العهد ورئيس الوزراء الكويتيان ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

ومن جانبه قال السفير السعودي بالقاهرة أسامة نقلي، حول موكب نقل المومياوات الملكية: "مصر في أبهى صورها، تزهو بحضارتها في الموكب من متحفها العريق إلى متحفها الجديد..لابد وأن تستشعر جمال الحدث بكل تفاصيله عندما تكون وسطه بدعوة كريمة من رئاسة الجمهورية..شكراً مصر الحضارة والتاريخ".

ومن جهته قال السفير الإماراتي بالقاهرة د.حمد الشامسي: "تبهر مصر العالم بالموكب الذي يُعد حدثاً استثنائياً يؤكد عمق الحضارة المصرية الضاربة في جذور التاريخ، ويشكل مناسبة للدلالة على فرادة ما قدمه المصريون القدماء للبشرية جمعاء، وهذا ما كان ليتم لولا الجهود البارزة للقيادة المصرية التي تقود النهضة الحديثة".

ومن جهته قال السفير العُماني بالقاهرة عبدالله الرحبي عن الحدث العظيم: "موكب ذهبي مهيب تكريماً لملوك مصر عبر العصور برعاية الرئيس المصري .. تحية لمصر حكومةً وشعباً على هذا الإنجاز والبعث الجديد لروح الثقافة والحضارة .. ويحق للشعب المصري ولنا كعرب أن نفخر وأن نعتز بهذا الإنجاز .. مبرروك لمصر".

اقرأ أيضا :-ماذا قالت صحف العالم عن موكب المومياوات الملكية؟ | فيديو

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة