شهداء الشهامة
شهداء الشهامة


شهداء الشهامة.. قصة 3 أشخاص دفعوا حياتهم ثمنا للتصدي للصوص بنجع حمادي

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 04 أبريل 2021 - 04:23 م

هنا مسرح الجريمة، بجوار مقهى وكوبري، دماء ما زالت تشير إلى الحادث الأليم، الذي راح ضحيته 3 أشخاص بينهم موظف ونجله، بعد أن دفعوا حياتهم ثمنا للشهامة أثناء تصديهم للصوص بقرية كوم السيد التابعة للوحدة المحلية بقرية أولاد نجم بنجع حمادي.

بينما كانت الساعة تشير إلى الواحدة صباحا، تعطلت سيارة يستقلها غرباء أمام كوبري كوم السيد بنجع حمادي، بادر أهالي من القرية الذين يجلسون على المقهى المجاور، بالذهاب إلى مستقلي السيارة لاستضافتهم كنوع من كرم الواجب الذي يتمتع به أهالي القرية والذين يفتحون المنادر والدواوين في الاحتفال بمولد السيد الذي يتزامن مع الاحتفال بالمولد النبوي سنويا ويذبحون الذبائح ويطعمون المئات سنويا.

لم يعلم الهواري نظير، أحد المجني عليهم، أن السيارة التي يستقلها الغرباء مسروقة، ودفعته شهامته إلى استضافة أحد مستقلي السيارة على المقهى، وتقديم كرم الضيافة له، لحين حضور ميكانيكي لتصليح السيارة.

اقرأ أيضا|تأييد براءة ضباط قسم الهرم من تعذيب مواطن

فور علم المتهمين بقدوم الشرطة إلى مقر السيارة المسروقة بعد أن علمت مكانها عن طريق جهاز تتبع ، حاولوا الهرب، الأمر كان مربكا للجميع، سيارة مسروقة تلاحظ وجود أسلحة بداخلها، حاول الأهالي التصدي للمتهمين قبل هروبهم إلا أن المتهمين أطلقوا النيران عليهم مما أسفر عن مقتل 3 بينهم من أكرمهم ونجله وصاحب المقهى.


وبدأت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي،  مطاردة المتهمين بقتل 3  أشخاص،  بطلقات نارية،  بعد أن تصدى المجني عليهم للصوص سرقوا سيارة بقرية أولاد نجم بنجع حمادي. 

وانتقلت قوة أمنية والنيابة العامة إلى مسرح الجريمة،  وبدأت في فحص كاميرات المراقبة،  لكشف هوية المتهمين،  الذين لاذوا بالفرار عقب إرتكابهم الواقعة.

وكان  3 أشخاص بينهم موظف ونجله، لقوا مصرعهم فجر اليوم الأحد، بطلقات نارية، على يد لصوص بمنطقة كوم السيد بأولاد نجم، بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.


وكشفت التحريات أن الحادث أسفر عن مصرع الهواري نظير عبد العاطي صديق، 40 عامًا، موظف بالكهرباء، ونجله عمار ، 16 عامًا، وعبد الرشيد شعبان محمد، 47 توفي بعد دخوله المستشفى.

 تم نقل الجثامين  لمشرحة مستشفى نجع حمادي العام، ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى  التحقيقات.


وكشفت التحريات برئاسة المقدم اسلام فوزي، رئيس مباحث نجع حمادي،  أن المجني عليهم تصدوا للصوص،  سرقوا سيارة،  وأطلق عليهم اللصوص النيران بشكل عشوائي، وفروا هاربين. 


وأوضحت التحريات أن المتهممين 4 أشخاص،  سرقوا سيارة وكانوا متعاطين للشابو المخدر، وتعطلت بهم السيارة بقرية كوم السيد،  وأثناء محاولة المجني عليهم مطاردتهم لضبطهم أطلقوا النيران عليهم مما أسفر عن مصرعهم.


وذكر شهود العيان، أن اللصوص أطلقوا النيران على الطفل في البداية وحاول والده انقاذه إلا أن طلقات النيران قتلته أيضا كما قتلت المجني عليه الثالث. 


وتكثف الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي من جهودها لضبط المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة