مسلسل الملك
مسلسل الملك


بعد نجاح موكب نقل المومياوات.. هل تسببت انتقادات مسلسل «الملك» في توقف تصويره

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 أبريل 2021 - 08:40 م

جاء النجاح الكبير لموكب نقل المومياوات الملكية والذي أبهر العالم في غير صالح صناع مسلسل «الملك»، حيث تم تداول أخبار حول اتخاذ  الجهات المعنية في الدولة قراراً بإيقاف تصوير المسلسل المثير للجدل منذ طرح البرومو الخاص به، والذي كان من المقرر أن يخوض السباق الدرامي الرمضاني.

وقالت مصادر إن قرار وقف تصوير المسلسل اتخذته الدولة مع إلزام الشركة المنتجة بتحمل جميع تكاليف التصوير التي تم إنفاقها على العمل حتى الآن.

وشهدت مصر أمس حدثاً استثنائياً فريداً من نوعه لم ولن يتكرر، بموكب أسطوري مهيب لنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم.

وضم الموكب ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينها مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وقد شارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تكاتفت معاً لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

وقدمت مصر احتفالية فنية ثقافية حضارية أبرزت اهتمامها واعتزازها بآثارها وتاريخها العريق، حيث كان الهدف الأساسي لهذا الحدث "إظهار احترامنا لأجدادنا الذين كتبوا تاريخ البشرية ليؤكد هيبة المصري القديم واحترامنا لمومياوات أجدادنا الذين يعتبرون أشهر الشخصيات المصرية على مر العصور، وهم أصحاب فضل على البشرية والمصريين حيث إنها تعتبر الحضارة الأقدم في العالم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة