وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان
وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان


وكيل تعليم أسوان لموجهي العموم: «التزموا بمواصفات الورقة الامتحانية»

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 04 أبريل 2021 - 09:02 م

عقد الدكتورخالد قبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بـ محافظة أسوان، اليوم الأحد بقاعة مدرسة التجارة المتقدمة، اجتماعًا موسعًا بموجهي عموم المواد والأنشطة بحضور عبدالكريم لطفي مدير عام التعليم العام، وغريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، وذلك لمناقشة الاستعدادات لامتحانات أبريل ومايو.

اقرأ أيضا| التعليم: آليات تصحيح امتحانات الأول والثاني الثانوي شأن داخلي للوزارة

وأكد وكيل الوزارة ضرورة تطبيق التعليمات الواردة بالكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 24 مارس المنظم لآلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وتمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي "في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي".

وتُعقد الامتحانات مجمعة "في شهر أبريل وشهر مايو" وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

وشدد وكيل الوزارة على الحضور، بضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية وتعليمات مستشارى المواد الدراسية، على أن يتم وضع الامتحانات بتكليف من موجهى العموم ومتابعتهم الشخصية، ويتم تنفيذ التكليفات الواردة بشأن أعمال الامتحانات والتى يراعى فيها الإجراءات القانونية واللوائح المنظمة للعمل مع الإلتزام بأقصى درجات الدقة فى جميع أعمال الامتحانات.

وأضاف أن الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقده في نهاية شهر أبريل، بواقع 15 سؤالا يختار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره ساعة، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن 3 مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرطا أساسيا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

على صعيد آخر كلف وكيل الوزارة ، الموجهين بضرورة إبراز النماذج المضيئة لديهم، وكلفهم أن يقوم كل موجه بترشيح 5معلمين كل فى تخصصه كنماذج مضيئة تعرض عليه غدًا الإثنين مع بيان أوجه التميز لهم.

وكلف القبيصي، الحضور بإعداد تقارير عن الدورات التدريبية التى تم عقدها بجميع الإدارات التعليمية "كل في تخصصه"، وذلك خلال الفترة من 1 يناير حتى 31 مارس 2021، على أن تسلم التقارير الثلاثاء 6 أبريل الجاري.

وأكد ضرورة أن يقوم الموجهين بتقديم النصح والإرشاد مع العناصر التي تعمل تحت قيادتهم قبل اتخاذ الإجراءات القانونية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة