محمد السعدي رئيس الشركة المنظمة لحفل نقل المومياوات الملكية
محمد السعدي رئيس الشركة المنظمة لحفل نقل المومياوات الملكية


منظم «نقل المومياوات» يكشف عن طلب خاص للرئيس السيسي قبل الحفل | فيديو

رضا خليل

الأحد، 04 أبريل 2021 - 09:11 م

قال محمد السعدي رئيس الشركة المنظمة لحفل نقل المومياوات الملكية، إن العمل يتم منذ سنة وبالتحديد منذ بداية الفكرة وعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي وتصديقه على إقامة الحفل.

وأضاف السعدي خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الدولة المصرية تعمل بالتركيز والاهتمام على التفاصيل وهو مفتاح النجاح، مؤكدا: "اهتمام الرئيس بالحدث منح أهمية كبرى خاصة أنه كان يبدي ملاحظات عديدة طوال فترة العمل وكان هناك تحدي لتقديم الاحتفالية بصورة عالمية".

اقرا أيضا.. حسن علام عن موكب المومياوات الملكية: نحكي قصة أغني وأعظم حضارات الدنيا

وأكمل: "المزج بين التسجيل والبث على الهواء جاء بعد الاستعانة بأماكن كثيرة وعدد كاميرات ضخمة خاصة أن الرئيس طلب إظهار مصر بالكامل وليس التركيز على الموكب فقط وهو ما أدى على ظهور جمال مصر"، مشيرا إلى أنه للبحث عن أكبر جودة تم تسجيل بعض اللقطات وتم مزجها ببراعة مع البث المباشر.

وأكد أن عدد المشاركين في الحدث وصل إلى 10 آلاف وكانوا بالكامل متطوعين بداية من الفنانين ومصممي الديكورات والملابس والفرقة الموسيقية دعما لمصر.

وأشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء كان يتابع تفاصيل الاحتفالية لحظة بلحظة وبذل المشاركون مجهودات كبيرة لإنجاح الاحتفالية وكان يتم إجراء بروفات مستمرة وحرصنا على الدقة الكاملة في احتفالية نقل المومياوات. 

وعن أصعب لحظات العمل قال العباسي إن كل لحظات التجهيز للاحتفالية كانت صعبة ولكن أصعب دقائق في الاحتفالية كانت في الدقائق الخمسة الأولى.

وكشف السعدي عن طلب خاص للرئيس السيسي وهو مشهد ظهور الأطفال في الاحتفالية وكان من عوامل النجاح، منوها بتصديق الرئيس على شكل السيارات المشاركة في نقل المومياوات.

وتوقع محمد السعدي رئيس الشركة المنظمة لحفل نقل المومياوات الملكية أن يكون متحف الحضارة هو الحدث الأكبر في مصر، مؤكدا أن موكب المومياوات الملكية ساهم في ترويج للسياحة المصرية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة