هاري كين
هاري كين


هل يرحل هاري كين عن توتنهام بعد مشاركته في «يورو 2020»؟

رياض محمد جعيصة

الأحد، 04 أبريل 2021 - 11:01 م

رفض المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير جوزيه مورينيو، الخوض في تكهنات بشأن مستقبل مهاجمه هاري كين في السبيرز.

وربطت تكهنات هاري كين، الذي يرتبط بعقد مع توتنهام حتى 2024، باحتمال الرحيل عن النادي، وسط تقارير عن رغبة أكثر من فريق في التعاقد معه.

لكن مورينيو رفض التعليق على تصريحات مهاجم منتخب إنجلترا خلال فترة التوقف الدولي، حين قال إن الرحيل عن توتنهام للفوز بألقاب «سؤال تصعب الإجابة عنه».

وقال مورينيو: «لن ألعب هذه اللعبة. أركز فقط على أهمية كين للفريق. يمكنني التركيز فقط على ما يفعله من أجلنا والجهد الذي بذله لصالحنا في (أستون) فيلا والجهد الذي بذله مع إنجلترا ومباراة نيوكاسل اليوم، وما إذا كان يلعب بشكل جيد أم لا. كين يلعب دائماً من أجل الفريق. أرغب في استمرار هاري معنا كما هو بالالتزام نفسه والنهم والشخصية القيادية».

ولا شك في أن هناك أهمية لهذا الصيف بالنسبة لكين، فهو سيكون قائد المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام على الملاعب الإنجليزية، في ظل إمكانية حصول إنجلترا على أول بطولة كبرى منذ الفوز بكأس العالم عام 1966، أي منذ 55 عاماً. 

ويعتقد كين أنه في قمة عطائه الكروي، فهو لم يشعر من قبل بهذا الشعور الجيد تجاه عطائه الكروي، لذا فإنه يمني النفس بقيادة منتخب «الأسود الثلاثة» للفوز باللقب الأوروبي في يوليو المقبل، خصوصاً أن المنتخب الإنجليزي يمر بأفضل حالاته في الوقت الحالي، ويضم كوكبة من ألمع النجوم في عالم كرة القدم.

ويكمل كين عامه الـ28 بعد أسبوعين فقط من المباراة النهائية للبطولة، لكن المشكلة تكمن في أنه من المرجح أن ينهي توتنهام هوتسبير الموسم الحالي بشكل سيئ - في ضوء النتائج السيئة التي حققها في الأسابيع الأخيرة - وهو ما يعني أن كين قد يتخذ قرارات صعبة بشأن مستقبله مع النادي اللندني. من المؤكد أنه لا يوجد لاعب في قمة عطائه الكروي يريد أن يخرج خالي الوفاض دون الفوز بأي بطولة، ويعلم هاري كين جيداً أن الأسئلة بشأن مستقبله الكروي ستظل تطارده خلال الأشهر المقبلة، لكنه يدرك أيضاً أن كأس الأمم الأوروبية المقبلة ستكون أكثر صعوبة بالنسبة له ولمنتخب بلاده إذا لم يخرج بتصريحات قوية لكي ينهي هذا الجدل المثار بشأنه.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة