جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«محمد بن زايد» يلتقي جون كيري في الإمارات

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 12:05 ص

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في قصر الشاطئ، جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لشؤون تغير المناخ الذي يزور الإمارات للمشاركة في "مؤتمر الحوار الإقليمي للتغير المناخي" الذي تستضيفه الإمارات.

وبحث الجانبان خلال اللقاء إمكانات تنمية التعاون بين الإمارات والولايات المتحدة في مختلف المجالات ذات الصلة بالحفاظ على البيئة ومواجهة التغيرات المناخية والحد من تأثيراتها السلبية على النظم البيئية والاقتصادية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد الجانبان أهمية تضافر الجهود والعمل الدولي المشترك مع المنظمات الدولية المعنية لتسريع إيجاد حلول ذكية ومستدامة للحد من تأثيرات تغير المناخ على المجتمعات ومساعدة الدول على تحقيق أهدافها المناخية وضمان مستقبل أكثر استدامة للبشرية.

كما تطرق الجانبان إلى عدد من المشاريع الإستراتيجية الكبرى في الإمارات، والتي تعزز جهودها في مجال الطاقة النظيفة وتسهم في الحد من تداعيات تغير المناخ وتعزيز التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي إضافة إلى أهمية استضافة الدولة لـ"مؤتمر الحوار الإقليمي الأول للتغير المناخي" والذي يعد منصة لتبادل الأفكار و الرؤى حول أبرز قضايا المناخ والتحديات التي تواجه الدول بهذا الشأن.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة