الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة


تاج الدين: هناك أعراض جانبية للحاصلين على لقاح كورونا.. فيديو

رضا خليل

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 12:08 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن الفترة المقبلة ستشهد تطعيم عدد كبير من المواطنين بلقاحات  فيروس كورونا، وذلك بعد وصول عدد كبير من التطعيمات إلى مصر مؤخرا بنسب كبرى.

اقرا ايضا .. «صحة المنوفية»: انتظام العمل بمركز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

وأضاف «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «مساء DMC» المذاع على فضائية «DMC»، أن هناك عددا من الفئات ذات أولويات خاصة للحصول على اللقاحات، وهم: الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة أو مرضى الكلي والكبد.

وأوضح أن الموجة الموجودة حاليا من فيروس كورونا بها نفس الأعراض الجانبية المتعارف عليها، قائلا: "الإحصائيات الرسمية فيها تزايد بالأعداد خلال تلك الفترة، ومش شايفين أعداد كبيرة قوي ولكن هناك حالات يتم علاجها منزليا، ويجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة أن هناك أعراضا جانبية للحاصلين على اللقاح مثل إحمرار مكان الحقن أو بعض التكسير في الجسم، ولكن لا يوجد أعراض شديدة نتيجة تلقي الشخص للقاح.

وأكد أن هناك عدد من الأشخاص ممن حصلوا على لقاح فيروس كورونا قد يصابون بالفيروس بعد تلقيهم للقاح ولكن لا يعانون من أعراض جانبية كبيرة كباقي الأشخاص ممن لم يتلقوا التطعيم.

وتابع: " نتمنى من ربنا أنه ميحصلش تزايد في عدد الحالات، وكلنا عارفين أن المرض معدي وينتشر في التجمعات وعدم اتباع للأساليب الوقائية والاحترازية، والنصيحة أننا نستمر مع المحافظة على الإجراءات الاحترازية وبتقليل التجمعات البشرية حتى لا تزداد حالات الإصابة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة