أسماك البحر والطحالب
أسماك البحر والطحالب


خبيرة روسية تكشف الأطعمة الغنية بالكالسيوم لبناء جسم الإنسان

شيرين الكردي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 10:02 ص

يعتبر الكالسيوم من المكونات الأساسية لصحة الإنسان، وتتكون منه العظام والأسنان ويلعب دورًا في صحة القلب ووظيفة العضلات وإشارات الأعصاب.

وتعد الكمية اليومية الموصي بها من الكالسيوم هي 1000 مجم يوميًا لمعظم البالغين، على الرغم من أن النساء فوق سن الخمسين وكل شخص فوق 70 عامًا يجب أن يحصلن على 1200 مجم يوميًا، بينما يُنصح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 - 18 عامًا بتناول 1300 مجم، ومع ذلك فإن نسبة كبيرة من السكان لا تلبي احتياجاتهم من الكالسيوم من خلال نظامهم الغذائي.

ومن الأطعمة الرئيسية الغنية بالكالسيوم هي منتجات الألبان مثل «الحليب والجبن والزبادي»، ومع ذلك فإن العديد من المصادرغير الألبان غنية أيضًا بهذا المعدن، وتشمل المأكولات البحرية والخضروات الورقية والبقوليات والفواكه المجففة والتوفو والأطعمة المختلفة المدعمة بالكالسيوم، نقلا عن موقع هيلثي لاين الطبي.

كما كشفت أخصائية التغذية الروسية، سفيتلانا كوندراشوفا، عن المنتجات التي تساعد على سد نقص الكالسيوم الذي يعتبرعنصر غذائي دقيق مهم جدًا للحفاظ على صحة الجسم.

وقالت إن أسماك البحر والطحالب تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، على سبيل المثال، يمثل 100 جرام من الطحالب حوالي 800 - 1100 ملغ من العناصر القيمة، حسبما نشرت قناة «مير 24» الروسية على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين.

ويمكن أن تكون المكسرات مصدرًا مهمًا آخر للكالسيوم، وخاصة اللوز، كما تنصح الخبيرة باستخدام الأعشاب الطازجة كمادة مضافة للأطباق، ويمكن أيضًا رش بذور الكتان وعباد الشمس على العصيدة أو العصير.

«تعزيز الطاقة وتحمل الآلم أبرزها».. فوائد جل بذور الكتان للبشرة


 

أفضل 12 طعاما يحتوي على الكالسيوم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة