صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تحصيل 600 ألف جنيه سددها 12 ألف شخص بدون كمامات

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 10:51 ص

سدد 12 ألف و100شخص، الغرامة المالية المقررة، وقدرها 50 جنيهًا، بإجمالي مبلغ 600 ألف جنيه، لعدم إرتداء الكمامة، بينما رفض 77 شخصًا سداد الغرامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

جاء ذلك خلال الحملات التي شنتها الأجهزة الأمنية، خلال الـ24 ساعة الماضية، بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لمتابعة إلتزام المواطنين بالقرارات التي أصدرتها الحكومة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

كما أسفرت الجهود، عن تحرير 593 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 158 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة، بإجمالى مضبوطات 980 أرجيلة.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية، على سلامة المواطنين، وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية، التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

يذكر أن الإدارات التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي، قد قامت بعدة حملات مكبرة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بعد حملات مكثفة على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، من ضبط 2997 قضية متنوعة، فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، في ضبط 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقدات.. وضبطت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، 263 قضية متنوعة، فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة «حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجارى المائية». 

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات، وحماية حقوق الملكية الفكرية، من ضبط 61 قضية «مطبوعات، مصنفات سمعية وسمعية بصرية.. وضبطت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم، 118 قضية فى مجال «الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحرى مدين لمصلحة الضرائب». 

وضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، 4 قضايا، وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط 1249 قضية تموينية متنوعة «غش غذائي، لحوم ومصنعاتها، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة