د. طارق شوقي
د. طارق شوقي


التعليم: الحضور اختياري بجميع أنواع المدارس في رمضان

منةالله ممدوح

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 11:38 ص

أعلنت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، عن ضوابط حضور الطلاب خلال شهر رمضان الكريم، مؤكده أن الحضور اختياري في جميع أنواع المدارس ولكن على ولي الأمر موافاة المدرسة بتلك الرغبة.


ونبهت الوزارة على المدارس على لا تزيد عدد أيام حضور الطلاب عن ثلاثة أيام أسبوعياً ، كما يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة ، وذلك استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل التكنولوجية.


وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، إن سبب عقد امتحانات ورقية لطلاب الثانوي العام في شهري أبريل ومايو هو وقف ما حدث من غش في الترم الأول وهى لا علاقة لها بالتكنولوجية على الإطلاق ولكن لها علاقة بأخلاقياتنا التي نمارسها في الامتحان، ومن ثم امتحاني أبريل ومايو هدفهم الوصول إلى عدالة وتكافؤ فرص في التقييم والطالب المجتهد لابد أن نميزه عن غيره .


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال فيديو بثه على صفحته الشخصية بفيس بوك أن متوسط درجات امتحانى شهرى أبريل ومايو هى التي سوف تنجح الطلاب للعام القادم وتنقلهم للصف الأعلى، موضحا أنه كل من حضر امتحان الفصل الدراسى الأول ما صادفته مشكلة تقنية مثبه سوف تكون نتيجة الطالب فيه اجتياز، أما من تغيب عن الامتحان سوف يعقد له امتحان تكميلى، لأن الوزارة لا تستطيع أن تعفى الطالب من منهج الترم الأول.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن امتحانات شهرى أبريل ومايو لطلاب الثانوى العام سوف تكون أسئلتهم اختيار من متعدد وسوف توفر الوزارة نماذج استرشادية للتعرف على الامتحان وإن كانت شبيهه بما حدث مع الطلاب النقل بالترم الأول من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادي.

اقرأ ايضا|«شوقي» يوضح طرق تجميع نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة