صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


ندى شبراوي.. فتاة تحكي قصة الألف كتاب | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 12:09 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ندى شبراوي.. فتاة تحكي قصة الألف كتاب"، وهي فتاة قرأت 1000 كتاب، وقررت تقديم خلاصتها لمتابعيها على يوتيوب من خلال قناة "دودة الكتب". 

وقالت ندى شبراوي: "القراءة مش حد بيعملها على إنها حاجة روشة، ومينفعش أقنع حد إنه يقرأ عشان هيتبسط لما يقرأ لأنها حاجة جميلة، فلو هيلعب كورة هيتبسط أكتر، لكننا نقرأ لأن للمعرفة متعة".
 
وأضافت شبراوي، أنها بدأت تقرأ منذ نعومة أظافرها، فقد كانت تذهب إلى المكتبة في فترة الفسحة، في الوقت الذي كان يفضل فيها أقرانها اللعب سويًا، مشيرةً إلى أنها كانت تقرأ في المدرسة والبيت والأتوبيس. 

وتابعت صاحبة قناة "دودة كتب": "عندنا في البيت طول الوقت كتب وبابا بيشتري كتب جديدة، وبابا مش بيتكلم في موضوعات دارجة، لأنه يقرأ كثيرًا، ولما بابا وماما بيقدموني لحد بيقولوا إني دودة كتب".

وأردفت ندى شبراوي صاحبة قناة "دودة كتب": "بشتغل في الكتب من ديسمبر 2017 وقتها سافرت أول مرة في حياتي، وذهبت إلى باريس لحضور معرض كتاب، وزرت مكتبات هناك كنت أطالع صورها على الانترنت، بعدها شاركت في مؤتمر بالإمارات، وبعدها شاركت في برنامج تابع للسفارة الأمريكية بصفتي إحدى مقدمات المحتوى على يوتيوب بخصوص مساعدة صناعة النشر".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة