غرفة الإسكندرية تطلق معرض "أهلاً رمضان" بأرض كوتة
غرفة الإسكندرية تطلق معرض "أهلاً رمضان" بأرض كوتة


غرفة الإسكندرية تطلق معرض «أهلاً رمضان» بأرض كوتة

شريف سلام- سرحان سنارة

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 12:18 م

 

تطلق الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، معرض "أهلاً رمضان"، خلال الفترة من 6 أبريل إلى 12 أبريل، بأرض كوتة، في منطقة الأزاريطة.

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة إن معرض "أهلا رمضان" هذا العام، ستقدم فيه الشركات المشاركة في المعرض، خصومات وعروض مختلفة، دعمًا للمواطنين خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن معرض "أهلا رمضان" يأتي في إطار المبادرات التي تقدمها "غرفة الإسكندرية"، ويهدف إلى توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما سيتم تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والقطاع العام، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أن المعرض سيضم منتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش" وكذلك اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار "الوكيل" إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال فترة المعرض، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

ويمكن زيارة المعرض والاستمتاع بالعروض والخصومات الخاصة، بدءً من غد الثلاثاء، من الساعة الـ10 صباحًا، حتى الـ11 مساءً.

تشارك بالمعرض مديرية تموين الاسكندرية برئاسة محمد سعد الله والذي أشار إلى أن المديرية قامت بتوفير 16 سلعة استراتيجية أساسية من السلع المعتاد طلبها، عبر 264 منفذًا وبتخفيضات تبدأ من 15% وتصل إلى 35%.

وأكد وكيل وزارة التموين، على طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والتموينية والسلع المرتبطة بالشهر الكريم من بلح وتمور والياميش بأنواعه، وبجودة عالية وأسعار تنافسية تقل عن مثيلتها بالأسواق من 15 إلى 35%، وذلك في منافذ المجمعات الاستهلاكية التي تقارب فروعها 200 منفذ، واشتراك منافذ مشروع جمعيتي لأول مرة، والتى تبلغ 50 منفذًا، و و14 سوبر ماركت، وسلاسل تجارية كبيرة.

وأضاف سعد الله، أن توفير السلع الغذائية بكميات كبيرة سيضبط آليات السوق والذي سينعكس على الناحية الاقتصادية بإنعاش حركة البيع والشراء، والرواج و سيستفيد به المواطنون بشراء احتياجاتهم بأي كميات وبأسعار تنافسية ، مؤكدا على طرح كميات من الدواجن المجمدة بالمجمعات الاستهلاكية، ويبلغ سعر الدجاجة زنة كيلو جرام قدرها 30 جنيهًا والدجاجة زنة 1100 جرام قدرها 33 جنيهًا، والدجاجة زنة 1200 جرام 36 جنيهًا، والدجاجة زنة 1300 جرام 39 جنيهًا، أما عن اللحوم سعر الكجم الطازج 85 جنيهًا، وسعر الكجم مجمد 65 جنيهًا.

وأشار إلى أن أسعار البلح تتراوح بين «9، 14، 17، و22» جنيهًا للكجم طبقًا الأصناف والماركات، والزبيب المصري 34 جنيها للكجم، والزبيب المستورد 64 جنيهًا للكجم، وقمر الدين يتراوح بين 26 و32 جنيهًا لللفة، وجوز الهند 58 جنيهًا للكجم، والتين 94 جنيهًا للكجم، والقراصيا 70 جنيهًا، والمشمشية تتراوح بين 90 و112 جنيهًا للكجم، والخروب 45 جنيهًا للكجم.

وتتراوح أسعار التمر الهندي بين 22 و27 جنيهًا للكجم، والبندق الحصى 80 جنيهًا للكجم، واللوز الحصى 80 جنيهًا للكجم، وعين الجمل 80 جنيهًا للكجم، والكركديه 70 جنيهًا للكجم، والسوداني 44 جنيهًا للكجم.

إقرأ أيضاً|الحكومة تحدد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة