أحمد منيب، عازف ربابة بأوركسترا القاهرة السيمفونى
أحمد منيب، عازف ربابة بأوركسترا القاهرة السيمفونى


عازف الربابة «منيب» يكشف كواليس أوركسترا موكب المومياوات الملكية | فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 12:53 م

كشف أحمد منيب، عازف ربابة بأوركسترا القاهرة السيمفوني، عن كواليس أوركسترا موكب المومياوات الملكية، قائلا: "فوجئنا بعد الحفل أن فيه ناس بتدور على أسامينا".

وأضاف منيب، خلال حواره المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن فكرة عزفه الربابة خلال الحدث كانت بسبب الموسيقار هشام نزيه، لافتا إلى أن العرض كان مختلف وغريب، موضحا أنه لم يكن لديه أى وسيلة تواصل خلال الحفل، إلا أنه بعدها وعندما قام بتشغيل هاتفه تفاجئ بكم الرسائل التى تهنئه من أشخاص يعرفهم وأشخاص لا يعرفهم.

وأكد: "كان العرض يعتبر نزيج محصلش قبل كدا"، حيث أنها المرة الأولى لخلط قوام غربي مع آلات شرقية وإضافة نصوص فرعونية.

وفي مشهد تاريخي مهيب انطلق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري في ميدان التحرير، بوسط العاصمة المصرية القاهرة مساء السبت، إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط جنوب العاصمة، حيث ستستقر المومياوات الملكية في مثواها الأخيرة.

وكان في استقبال الموكب الملكي المكون من 22 مومياء (18 ملكا وأربع ملكات) لدى وصوله متحف الحضارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلق حرس الشرف 21 طلقة تحية لملوك مصر من أمام المتحف.

قال وزير الآثار المصري خالد العنانى، إن الملك سقنن رع، سيقود موكب الملوك في رحلتهم الأخيرة إلى متحف الحضارة بطريقة بها إجلال. وذلك بعد أن قضوا 100 عاما في المتحف المصري بالتحرير.

وسار الموكب من خلال عربات مزينة برسومات ونقوش فرعونية ومجهزة بجو خاص يحتوي على النيتروجين حتى تكون المومياوات في ظروف مناسبة للنقل، وتحمل كل عربة اسم الملك الموجود بداخلها، وسط حراسة أمنية مشددة وتقدم الموكب الدراجات النارية للحرس الجمهوري.
اقرأ ايضا «الفنون التطبيقية بحلوان» تكشف تفاصيل جداريات موكب المومياوات| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة