المبادرة الرئاسية "حياة كريمة
المبادرة الرئاسية "حياة كريمة


 قافلة سكانية شاملة ضمن «حياة كريمة» بقرية توفيق الحكيم بالبحيرة

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 01:15 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

وأشار المحافظ إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة  وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية . 

 نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بقرية توفيق الحكيم التابعه لقرية عزب حوش عيسى "إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة". 

 شارك بالقافلة، ممثلو جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من "الصحة - التعليم  - الطب البيطري - شركة مياة الشرب بالبحيرة - التموين - قسم الكهرباء بالمركز". 

أسفرت القافلة عن توقيع الكشف الطبي على عدد ٤٩٠ مريض بينهم ٩٠ طفل، و٢٠٠ سيدة، و١٢٠ أمراض باطنه، و٨٠ عيون" غلى جانب علاج ٤٩٠ رأس اغنام - ٢٣٠ أبقار وجاموس -  ٣٦٠ ماعز وخرفان، والرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينيه بجانب توفير سيارة انابيب وتم توزيع اكثر من ٢٧٠ أنبوبة غاز.

وتم عمل استكتاب وإجراء امتحان فوري لمحو الأمية لعدد ١٩٠كما تم تركيب أكثر من ٣٥ كشاف إنارة بشوارع القرية

إقرا أيضا | «التعليم» تفتتح مركز الموهوبين والتعلم الذكي الرئيسي بمحافظة البحيرة

وتم استعراض مواهب الأطفال من انشاد ديني ورسم وتم تقديم هدايا لهم، كما تم تقديم هدايا للأطفال الأيتام مما اسعدهم ورسم الفحم على وجههم، كما تم خلال القافلة عقد ندوة توعية بخطورة الزواج المبكر وعدم تنظيم الأسرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة