متحف الحضارة
متحف الحضارة


مؤرخ يكشف عن وثائق خاصة حول تاريخ إقامة متحف الحضارة| فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 01:52 م

 

قال موفق بيومي الكاتب والمؤرخ، إن متحف الحضارة يحظى باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام العالمية، موضحًا أن ما تم يعتبر حدثًا فريدًا يهم العالم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية «دي إم سي»، أن متحف الحضارة هو حلم مصري قديم، ويرجع لعام 38 في حقبة حكم الملك فاروق الذي كان يراوده إنشاء متحف للحضارة بنفس المسمى، مشيرًا إلى أن الملك فاروق كان محبًا لتاريخ المصريين القدماء.

وأكد موفق بيومي الكاتب والمؤرخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنفيذ المتحف بصورة أوسع وبشكل متطور، ليحقق حلم طال انتظاره.

وطبقا للموقع الرسمي لوزارة السياحة والآثار يقع المتحف القومي للحضارة المصرية بالقرب من حصن بابليون ويطل على عين الصيرة في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة.

وتم وضع حجر أساس المتحف في عام 2002 ليكون واحدًا من أهم وأكبر متاحف الآثار في العالم، وهو أول متحف يتم تخصيصه لمجمل الحضارة المصرية؛ حيث ستحكي أكثر من 50 ألف قطعة أثرية «عند افتتاحة كاملا» مراحل تطور الحضارة منذ أقدم العصور حتى العصر الحديث.

وسوف تعرض مقتنيات المتحف في معرض رئيسي دائم يتناول أهم إنجازات الحضارة المصرية، بالإضافة إلى ستة معارض أخرى تتناول موضوعات: «الحضارة، والنيل، والكتابة، والدولة والمجتمع، والثقافة، والمعتقدات والأفكار»، بالإضافة إلى معرض المومياوات الملكية، وسيتضمن المتحف أيضًا مساحات للمعارض المؤقتة، فضلاً عن معرض خاص بتطور مدينة القاهرة الحديثة.

اقرأ ايضا صاحب فكرة تقنية نقل المومياوات يكشف لأول مرة تفاصيلها | فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة