الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات
الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات


برلماني: النقل والطرق يشهدان نهضة حقيقة تساهم في جذب المستثمرين

حسام صدقة

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 02:18 م

تفقد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب صباح اليوم، بصحبة الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، ما تم تنفيذه من عمل ونسب الانتهاء من مشروعات الطرق والكباري في عدة محافظات اليوم هي «القاهرة والجيزة والقليوبية»، حيث تفقدا توسعات الطريق الدائري من «التجمع إلى 6 أكتوبر»، وبخاصة كوبري النيل على محور المنيب، ومحور ترعة الزمر، والدائري أعلى ميدان لبنان، والوراق، ومحور روض الفرج، وقليوب وأيضًا توسعات الأتوستراد مع الدائري، لافتًا إلى أن التوسعات تهدف إلى وجود سيوله مرورية. 

ووجه النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على الإنجازات التي تحققت في مجال النقل والطرق، مؤكدًا أن ما رأيناه اليوم هو ثورة حقيقية في مجال الطرق والنقل بصفة عامة  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تفقدنا نسبة الانجازات التي تحققت في مجال النقل على مستوى الثلاث محافظات وهي نقلة نوعية حقيقية في النقل. 

وأكد «عابد» أن ما رأيناه اليوم هو نهضة حقيقية في مجال النقل في مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وينفذها االفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، لافتا إلى أن اللجنة مهتمة بمتابعة ما تقوم به الدولة في مجال النقل مؤكدًا أنه عبور حقيقي للجمهورية الثالثة. 

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أننا جميعًا نرى جهود الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تطوير قطاع النقل البري والبحري، مؤكدًا أن هذا التطوير يحقق مبدأ القيمة المضافة والتنافسية، بما يحقق مصلحة الأجيال القادمة، من مشروعات ضخمة تحمل رؤى المستقبل، وأيضًا تشجيع المستثمرين.

وأشار «عابد» إلى أن ما يحدث يستهدف التسويق لكل المشروعات، ويخلق كل أشكال التعامل مع العالم، بما يدعم الصناعة والتجارة، مشيدًا بتقدم مصر 90 مركزًا في التنافسية العالمية في مجال الطرق وإحتلالها المركز 28، ويرجع الفضل في ذلك للجهود الجبارة للدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق للمواطن حياة كريمة وأيضًا جهود وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن قطاع النقل من أهم القطاعات التي يتم الاستثمار بها، وذلك فى ضوء الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، ولذلك تسعى الدولة لمد شبكة عملاقة من الطرق كجزء من التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، لخلق مجتمعات عمرانية جديدة ودفع عجلة التنمية في كافة قطاعات الدولة.

وتواصل وزارة النقل تنفيذ أعمال تطوير وإنشاء العديد من الطرق والمحاور والتوسعات على مستوي الجمهورية  ومنها توسعات الطريق الدائري، والتي من بينها توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل، وتشمل أعمال توسعة كوبرى المنيب العلوي على النيل ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبرى جديد بالكامل شمالا وجنوبًا إلى جانب الكوبري الحالي ضمن أعمال توسعة وتطوير وصيانة ورفع كفاءته. 

وبالنسبة لأعمال تطوير تقاطع الطريق مع الأوتوستراد حيث تتم أعمال توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد.

اقرأ أيضا: كامل الوزير: فصل قطاع نقل البضائع وتحويله لشركة متعددة الوسائط 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة