صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طب قصر العيني: فصيلة الدم «O» الأقل تضررًا من كورونا| فيديو

رأفت ماهر

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 03:00 م

قال الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بطب قصر العيني، أن فصيلة الدم «O» أقل تضررًا من كورونا عن غيرها، موضحًا أن الكلام المثار ضد التطعيمات مرفوض وليس له مكان علمي.

أضاف المنيسي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن التطعيمات لا تكون مثل الدواء، حيث إنها تكون أقل حساسية منه موضحًا أنه يوجد شخص واحد من كل مليون شخص من الممكن أن يصاب بعرض حساسية أثناء تلقيه اللقاح، لافتا أن أعراض اللقاحات تكون مثل ارتفاع درجات الحرارة أو الشعور بالصداع أو تكسير بالجسم، مؤكدًا أن كل تلك الأعراض تختلف من جسم لآخر، والأعراض ترتبط بالمناعة الذاتية والجينات الموجودة بكل جسم.

وأشارت نتائج دراسة الاختبارات الجينية، أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم O يحظون بحماية أكبر من الإصابة بفيروس كورونا، وفقما ذكرت شبكة فوكس نيوز الأميركية.

أكدت الدراسة التي شارك فيها 750 ألف شخصًا، في أبريل الماضي، إذ استخدمت الاختبارات الجينية لمساعدة العلماء على فهم أفضل للدور الذي تلعبه العوامل الوراثية في الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت الدراسة تحاول فك لغز اختلاف الأعراض التي تظهر على الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا، وتفاوتها بين الشديدة والطفيفة والمتوسطة، إلى أن أظهرت النتائج أن فصيلة الدم وعوامل وراثية أخرى تلعب دورًا بهذا الخصوص.

اقرأ ايضا توافد المواطنين على 4 مراكز طبية لتلقي لقاح كورونا بالمنيا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة