صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عبد العزيز النحاس رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بالشيوخ

حسام صدقة

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 03:09 م

 

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة البربمانية الثانية، وذلك بعد أخذ الموافقة المبدئية على مشروع بتعديل قانون نقابة المهندسين.


وأعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق انعقاد الجلسات البرلمانية القادمة يوم ١٨ من الشهر الجارى .ووجه "عبد الرازق"التحيه لأعضاء مجلس الشيوخ فى نهاية الجلسة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم قائلا: "كل عام وأنتم بخير".

كما أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق إخطار حزب الوفد للمجلس، باختيار النائب عبد العزيز النحاس رئيسا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد وذلك أعمالا لنص اللائحة الداخلية .

وكان مجلس الشيوخ قد وافق نهائيا فى الجلسة البرلمانية الصباحية ،على مشروع قانون صندوق الوقف الخيرى .

ووافق المجلس  على إعفاء أموال صندوق الوقف الخيري من جميع الضرائب والرسوم.

وتنص المادة"١٠"من مشروع القانون: تعفى أموال وعوائد الصندوق من جميع الضرائب والرسوم وضريبة القيمة المضافة، ولا تسري على الصندوق أحكام قانون ضريبة الدمغة ورسم تنمية موارد الدولة، كما لا يخضع لأي نوع من الرسوم والضرائب المباشرة المفروضة حاليًا أو التي تُفرض مستقبلاً، على أن يكون الإعفاء في حدود أهدافه.
وتخصم التبرعات وغيرها من الموارد الموجهة للصندوق من الوعاء الضريبي للمتبرعين طبقًا للقواعد المحددة قانونًا.

ووافق مجلس الشيوخ، على أن يكون لصندوق الوقف الخيري، موازنة مستقلة.

وتنص بأن  يكون للصندوق موازنة مستقلة، وتبدأ السنة المالية للصندوق مع بداية السنة المالية للدولة وتنتهي بانتهائها، كما يكون للصندوق حساب خاص برقم موحد بأي من البنوك الخاضعة لإشراف ورقابة البنك المركزي المصري أو الهيئة القومية للبريد، تودع فيه جميع موارده ويُرحل فائض أموال الصندوق من سنة مالية إلى أخرى، ويتم الصرف من الحساب وفقاً للقواعد التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الصندوق.

اقرأ أيضا: «السيسى» يضع المواطن المصرى وإسعاده على رأس أولوياته

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة