صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


سقوط «أدمن» صفحة يروج أخبارًا مغلوطة عن خطف أطفال بالدقهلية

وائل المنجي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 03:15 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية من ضبط شخص «أدمن» يدير إحدى صفحات التواصل الاجتماعي، بعد تداوله منشور يتضمن صورة شخص متنكر في زي إمرأة، مدعيا أنها عصابة لخطف الأطفال بقرية «دميرة» التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية.

اقرأ أيضًا| «فرار من الموت».. مصدر أمني يكشف «لقطة رعب» في حادث قطار المناشي

تلقي اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء مصطفي كمال، مدير المباحث الجنائية يفيد بقيام ضباط وحدة الرصد والمتابعة بالمديرية برصد ومتابعة مواقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك - لصفحة تدعى المخبر المصري، تداول منشور يتضمن «صورة» لأحد الأشخاص متنكر في زي أمراة - ومدون أعلي الصورة ( ده حصل في قرية " دميرة - دائرة مركز طلخا بالدقهلية - ياريت الكل ياخد باله من اولاده - ده إنذار لأهل القرية الكرام والقري المجاورة - تم القبض على شاب يتنكر في زي أمراة يقوم بإستدراج الأطفال بقطعة شوكولاته أو لعبه ويقوم بإختطاف الأطفال واتضح انهم عصابة اجراميه مكونه من ۱۲ شخص - فواجب علي كل أب و ام الحفاظ على أولادهم وحسبي الله ونعم الوكيل).


وبالفحص تبين عدم صحة ما تتضمنه المنشور وتم تحديد القائم علي نشر الصورة «أدمن  الصفحة»،  وتبين أنه يدعي "محمد .أ. م. أ.م " ۲۱  سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة ، ومقيم قرية ميت غراب بدائرة مركز السنبلاوين، وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة أمكن ضبطه.

وبمواجهته، أقر بأنه أدمن الصفحة والقائم علي نشر ذلك المنشور بقصد الحصول على عدد كبير من المشاهدات والمتابعين، وأضاف بانه تحصل علي الصورة من أحد المواقع، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة