قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان
قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة حلوان


جامعة حلوان تحتفل بيوم اليتيم في كفر العلو

مروة فهمي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 03:15 م

أقامت جامعة حلوان احتفالية بيوم اليتيم بمنطقة كفر العلو، نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، و الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

اقرأأيضا||وسط أجواء تنافسية.. إعلان نتائج طالب وطالبة الأسر المثاليين بجامعة حلوان

وأكد د ماجد نجم رئيس الجامعة أن استمرار الأنشطة في منطقة  كفر العلو يدعم التواصل وتحقيق أهداف الجامعة للعمل مع المجتمع المحيط، إذ  يعتبر يوم اليتيم من أهم الأيام التي تعكس الحب والتآلف والرحمة تجاه أبنائنا وبناتنا الذين فقدوا أقرب الناس إليهم، وأنه بمثابة مد يد العون لهم لرسم البسمة على وجوههم وبنائهم فكرياً وثقافياً لضمان مستقبل آمن ومشرق لهم. 

وأشارد. حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة إلى أن خطة الجامعة الاستراتيجية 2025 تستهدف بناء القدرات المجتمعية والعمل على دعم المجتمع المحيط بالجامعة، وتعد احتفالية اليوم في إطار خطة الجامعة للتواصل المجتمعي مع الفئات العمرية من الأطفال الأيتام للاهتمام بهم واسعادهم وإدخال البهجة عليهم.  

ونظم مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية تحت إشراف د. سناء حجازى مدير المركز  الاحتفالية بالتنسيق مع كليات الصيدلة، التربية الموسيقية، الفنون التطبيقية، التربية، الخدمة الإجتماعية، الآداب، ومكتب نائب رئيس الجامعة لقطاع البيئة. 

وشاركت الأسر الطلابية بهذه الكليات في فعاليات الاحتفالية من خلال أسر تنمية البيئة، وركز البرنامج على عرض مجموعة من الفقرات الغنائية للأطفال، فقرات ترفيهية وألعاب، مسابقه كاراتيه، تجميل ورسم وتلوين للأطفال، مسابقه أغانى ومواهب. 

وجاءت مشاركه شركة أسمنت حلوان بالاحتفالية بحضور مهندس محمد سعيد مسؤل الاتصالات بالشركة، وتعد هذه المشاركه ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية في إطار المسئولية المجتمعية لتحقيق التكامل بين الجامعة والمجتمع. 

وتعد هذه الاحتفالية رمز للتراحم والمودة والعطاء بين المواطنين بعضهم البعض لتنمية روح الانتماء والقيم الإنسانية الراقية، نشر ثقافة التواصل والاستدامة بين الجامعة والمجتمعات المحيطة بها. 

عقدت الاحتفالية بمشاركة بمشاركة ا.د ابتسام مكرم وكيل كلية التربية الموسيقية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة حيث تم تنظيم حفل موسيقى وغنائى بمشاركة كلية التربية الموسيقية. 

كذلك مشاركة فعالة بعقد ورش رسم وتلوين للاطفال بالتعاون مع كلية الفنون التطبيقية و الأستاذة الدكتورة داليا فكرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

كما ساهم مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتنسيق من خلال الأستاذة سهام رمضان وتم توزيع الهدايا للأطفال في جو من المودة والمحبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة