وزارة الخارجية الفلسطينية
وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين تطالب بتحرك دولي لوقف الاستيطان في الأغوار

أحمد نزيه

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 04:58 م

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي والمنظمات والمحاكم الدولية المختصة بالتحرك العاجل لوقف الاستيطان والبؤر العشوائية التي تلتهم غالبية مساحة الأغوار المحتلة، واصفةً ذلك بـ"السرطان".

كما دعت الخارجية الفلسطينية إلى وقف عمليات التطهير العرقي الحاصلة فيها، مؤكدة أن عدم معاقبة إسرائيل كقوة احتلال ومحاسبة قادتها على جريمة الاستيطان المستمرة يشجعها على التمادي في سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتقويض أية فرصة لتحقيق السلام على أساس مبدأ حل الدولتين.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات إقدام المستوطنين على إقامة بؤرة استيطانية جديدة في الأغوار بهدف ربط المستوطنات بعضها ببعض وتحويلها إلى مدينة استيطانية كبيرة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذه الممارسات تأتي في إطار تصعيد دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة من اعتداءاتها وحربها المفتوحة على الأغوار المحتلة، في محاولة لتفريغها من المواطنين الفلسطينيين وأسرلتها وتخصيصها كعمق إستراتيجي للاستيطان الاستعماري التوسعي.

كما نددت الوزارة سيطرة الاحتلال على نبع عين الحلوة في منطقة الأغوار الشمالية والمخططات الاخرى الهادفة لهدم جميع التجمعات البدوية في المنطقة وتهجير سكانها.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة