الدكتور محمود حسين
الدكتور محمود حسين


رئيس «شباب النواب» يضع 3 محاور لإنقاذ الأندية الشعبية من الانهيار

حسام صدقة

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 07:11 م

أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أن لجنة الشباب ستسعى لحل مشاكل الأندية الشعبية من خلال ثلاثة محاور رئيسية تساعد على إنقاذها من الانهيار والدفع بها إلى القمة.

اقرأ أيضًا | ملايين الزمالك تثير الجدل بين لجنة البرلمان و وزارة الشباب والرياضة
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة اليوم، لزيارة عدد من الأندية الرياضية منها نادي الاتحاد ونادي الأولمبي، وستاد الإسكندرية، وذلك للوقوف على المشكلات التي تواجههم.

 وقال رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن المحاور الرئيسية تتمثل في الدور التشريعي وذلك من خلال إجراء تعديلات علي قانون الرياضة لتعظيم موارد الأندية، لافتا إلى أن اللجنة قامت خلال دور الانعقاد الماضي، بإعفاء الأندية ومراكز الشباب، من فواتير المياه والكهرباء على أن تكون نسبة الإعفاء 75%.

 وأشار إلى أن هناك أندية يتم التحصيل منها على تلك النسبة والبعض الآخر يدفع 50% وهو ما يتطلب من تلك الأندية أن تقاتل على دفع النسبة المحددة في القانون بـ 75%.

كما يتضمن المحور الثاني وهو تفعيل الدور الرقابي في الضغط على الحكومة في زيادة المخصصات المالية في الموازنة الجديدة لدعم الأندية الشعبية، لافتا إلى أن اللجنة ستسعى خلال عرض ميزانية وزارة الشباب عليها لزيادة مخصصات دعم الأندية ومراكز الشباب.

وأكد أن المحور الثالث يتمثل في التواصل مع وزارة التخطيط لزيادة المخصصات المالية لصالح وزارة الشباب حتي يتم توفير الاعتمادات اللازمة للأندية الشعبية، مشددًا على أن الأندية الجماهيرية لن تندثر وستستمر وسندفع بها في القمة.

وحول دور وزارة الشباب في دعم الأندية الشعبية، قال الدكتور محمد عبدالقادر، مساعد وزير الشباب، إن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب دائما ما يؤكد أننا جزء من صورة واحدة اسمها الاهتمام بالشباب والرياضة المصرية.
 

وأضاف أن ميزانية الوزارة تنقسم إلى جزئين، منها اعانة نشاط  قيمتها 500 مليون جنيه خاصة بالإنشاءات وبند استثماري يتم صرفها من موازنة البرامج والأداء ومن الصعب التعديل فيها.

ويضم وفد لجنة الشباب بمجلس النواب إلى محافظة الإسكندرية الذي  يترأسه النائب محمود حسين رئيس اللجنة ومن النائب حسام غالي أمين سر اللجنة - درويش مرعي وحازم امام و محمد عمر طارق السيد و ولاء عبدالفتاح و خالد بدوي وهادية حسني وآية مدني والنائب محمود توشكي ‫ وغادة علي وهادية منسي وإبراهيم عبداللطيف أمين اللجنة.

وشارك من نواب الإسكندرية عبدالفتاح محمد عبدالفتاح، رزقي راغب، سامح السائح، طارق السيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة