صاحب مطعم يتهم بالعنصرية
صاحب مطعم يتهم بالعنصرية


صاحب مطعم

صاحب مطعم يتهم بالعنصرية بسبب مزحة مع العاملين لديه

ريم الزاهد

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 07:47 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة توضح عبارة ساخرة كتبها أحد العاملين في مطعم على سبيل الدعابة، والتي جذبت لصاحب المطعم اتهامات بالعنصرية فيما بعد.

ونشر صاحب المطعم الاسترالي، صورة لطلب طعام سجله النادل ووضعه للطباخ، وكتب فيه طلب الطعام مع عبارة "شخصان آسيويان مزعجان"، في إشارة لأصحاب الطلب.

وعلق صاحب المطعم على الصورة المنشورة على حسابه الشخصي في مواقع التواصل، معبرًا عن إعجابه "بطرافة" النادل: "أعشق العاملين لدي في المطعم".

 وأثارت الصورة غضب عدد من العاملين الآخرين في المطعم، الذين هاجموا صاحب المطعم لسماحه للنادل بالتصرف بعنصرية، ولكن رد صاحب المطعم كان بمطالبتهم بالابتعاد عن الحساسية وألا يبالغوا في الأمر، لأن الأمر كله مزحة.

انتشرت الصوىة على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت سخط الكثيرين، باعتبار التصرف عنصري ضد الآسيويين، الذين وصفهم النادل "بالمزعجين"، وهو ما أجبر صاحب المطعم على الاعتذار لاحقا عن تصرفاته والنادل، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل أستراليا".

وتأتي الحادثة التي وقعت في مدينة بريزبن الأسترالية، بعد أيام من حادثة عنصرية أخرى تجاه الآسيويين في مطعم في نفس المدينة.

واستخدم أحد المطاعم الآسيوية عبارة "قائمة طعام خالية من فيروس كورونا"، كنوع من المزاح الثقيل، وهو ما أثار غضب الكثيرين الذين اعتبروه تصرفا عنصريا ضد الآسيويين.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة