جانب من حفل المومياوات الملكية
جانب من حفل المومياوات الملكية


إشادات عربية ودولية.. والمصريون: شكرا للسيسى

حفل المومياوات الملكية يسيطر على السوشيال ميديا

وائل ثابت

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 08:15 م

علم‭ ‬النفس‭ ‬والاجتماع‭ : ‬جعل‭ ‬المصريين‭ ‬يشعرون‭ ‬بالفخر‭ ‬وأعاد‭ ‬تقديم‭ ‬مصر‭ ‬للعالم

شهدت مواقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك وتويتر، حالة من التفاعل الكبير الذى تزامن مع الاحتفال المهيب لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، وبحجم الاحتفال الضخم الذى نظم تفاعل المصريين والعرب بل والأجانب مع الاحتفال وتناقلوا صور وتبادلوا معلومات عن ملوك مصر القدماء وسط حالة من الفخر والاعتزاز بتاريخ مصر الثرى والحاضر المبهر.

فمنذ إعلان مصر عن تنظيم الاحتفالية وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعى تناقل صور التحضيرات والتى عكست حجم التحضير الكبير لاحتفالية ضخمة جاءت على حجم التوقعات، وتفاعل العديد من المواطنين المصريين وغيرهم من الأشقاء فى الدول العربية والملايين من الدول الأجنبية بعد أن نقلت الاحتفال أكثر من 400 محطة دولية، وأكد المصريون ثقتهم وتقديرهم للرئيس عبدالفتاح السيسى وقدموا له الشكر لما حققه من إنجازات على المستويات جميع وخاصة اهتمامه بالثقافة والتاريخ المصرى القديم.

فخر المصريين

وسادت حالة من الانبهار لدى المصريين، خاصة بالأوركسترا التى قدمت موسيقى وغناء باللغة الفرعونية وسط إشادات واسعة بالملابس والإكسسوارات التى أعدت خصيصاً للحفل والتى تعكس ملابس المصريين القدماء كما تم تصويرها على المعابد.

كما تفاعل الفنانون المصريون مع الحفل وخاصة الأوركسترا والتى برزت خلالها العازفة المصرية رضوى البحيرى والتى انتشرت صورتها ضمن أعضاء فرقتها والتى عزفت الألحان المصرية القديمة طوال الحفل والتى لاقت إعجاب المصريين والعالم، لتحظى صورتها بمشاركات واسعة كفتاة مصرية تشبه أجدادها من المصريات فى العصور القديمة.

ميدان التحرير

وحظى التطوير الذى شهده ميدان التحرير بإعجاب رواد التواصل الاجتماعي، حيث تداول صورًا للميدان قبل التطوير وبعده، ليظهر مدى الإنجاز الذى تحقق فى تطوير الميدان الذى أراد البعض أن يظل فى حالة من الهرج وعدم الانضباط، وقارن المصريون صورة ميدان التحرير قبل 10 سنوات وما هو عليه الآن، بعد أعمال التطوير بإضافة الكباش والمسلة الأثرية بخلاف الإضاءة المبهرة التى لقيت إعجاب المصريين والأجانب.

ميدان التحرير قبل وبعد التطوير

إشادة عربية ودولية     

وحظى الحفل بمتابعة واسعة من قبل الأخوة العرب والعالم، وعبر هؤلاء من خلال تغريدات على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن مدى انبهارهم بالحفل والتنظيم والموسيقى، وأشادوا بقدرة مصر على تنظيم هذا الاحتفال العالمى والذى تم بتنظيم وأفكار بأيدٍ مصرية خالصة، معبرين عن مدى فخرهم بمصر التاريخ والتى استطاعت أن تعود إلى مكانتها الطبيعية سريعًا.

عرض مبهر

وفى هذا الصدد يقول د.سعيد صادق أستاذ الاجتماع السياسى إن الوطنية المصرية موجودة منذ زمن فنحن لدينا تاريخ قوى وحضارة نفتخر بها.

وأكد صادق أن حفل المومياوات الملكية هو إعادة تقديم مصر للعالم وتسويق للسياحة المصرية بعد انتهاء كورونا فى الفترة القادمة؛ وأعطت صورة للعالم والاستثمار أن البلد مستقر؛ مشيرًا إلى أن العرض نفذ إعلاميًا بشكل ممتاز.. وله ردود أفعال عالمية وهو ما جعل المصريين يشعرون بالفخر ومشاعر الوطنية وينقلونها على السوشيال ميديا.. وصفت د.سامية خضر، أستاذة علم الاجتماع.. هذا الحدث هو من أعاد روح الوطنية من جديد فى روح الشعب المصرى.

 بحيرة عين الصيرة أثناء الاحتفال

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة