مجلس النواب
مجلس النواب


نواب التنسيقية: حياة كريمة مبادرة للتمكين الاقتصادي

حسام صدقة

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 08:21 م


شارك وفد من أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في زيارة ميدانية للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلي محافظة سوهاج، لتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، في مراكز وقري المحافظة المدرجة في المبادرة، حيث حصلت محافظة سوهاج علي نصيب الأسد في مبادرة حياة كريمة، بضم 7 مراكز تشمل 181 قرية.

اقرأ أيضا | وفد النواب بسوهاج: حياة كريمة تطبيق للمفهوم الكامل لحقوق الإنسان‎

وتضمنت جولات الوفد البرلماني ونواب تنسيقية شباب الأحزاب، لقاء مع اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، والذي استعرض خلاله مشروعات مبادرة حياة كريمة التي يتم تنفيذها في محافظة سوهاج، كما تفقدوا مشروعات حياة كريمة في قرية عرابة أبو الدهب بمركز سوهاج، وفي قرية أولاد سالم بمركز دار السلام، والتي تشمل إنشاء مجمع خدمات حكومية ومدارس ووحدات صحية ومراكز شباب وصرف صحي وغيرها.


وقال النائب محمد عبد العزيز، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، ووكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لملايين المواطنين في قرى ومراكز مصر، وتلبية احتياجاتهم في حياة كريمة، وهو حق أصيل من حقوق الإنسان.

وأضاف عبد العزيز، أن وفد من أعضاء التسيقية شارك في زيارة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، وهيئة مكتب لجنة الإسكان، لتفقد مشروعات حياة كريمة بمحافظة سوهاج.

وأشار إلي أن التنسيقية توجه كل التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على هذه المبادرة الكبرى، التي تستهدف تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية.

من جانبها، قالت النائبة مارثا محروس، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ونائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة)، هي مبادرة تستهدف تحقيق التمكين الاقتصادي في القرى، لتوفير حياة كريمة ولائقة للمواطنين، من خلال تنفيذ وإقامة مشروعات خدمية وتنموية، وتوفير خدمات صحية واجتماعية.

وتابعت النائبة مارثا محروس: "منذ أول يوم لانعقاد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، واللجنة هدفها زيادة وعي المواطن بأن مفهوم حقوق الإنسان شامل، يتضمن كافة حقوق المواطن في حياة كريمة ولائقة وآمنة، وفي مسكن ملائم، ومستوي معيشي مناسب بتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الأساسية له، ومن هنا جاءت فكرة الزيارة الميدانية التفقدية لمحافظة سوهاج، لتفقد ما تم من مراحل تنفيذ مبادرة حياة كريمة في مراكز وقري سوهاج، والتي كان لها نصيب الأسد في المبادرة، حيث تشمل 7 مراكز تضم 181 قرية".

 وأضافت النائبة بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الزيارة استهدفت استكشاف ما تم تتفيذه من مبادرة حياة كريمة، لتحقيق أهدافها في توفير حياة لائقة وكريمة وآمنة للمواطنين في مراكز وقري سوهاج، وحقهم في التمتع بكافة الخدمات.

 واستكملت محروس: "نحن أيضا في لجنة حقوق الإنسان في تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كان هدفنا أن تكون منصة حوار حقيقي وفعال مع المواطنين، في إطار العمل بشعار سياسة بمفهوم جديد، فهدفنا الاحتكاك بشكل أكبر بالشارع، والتأكيد علي شمولية مفهوم حقوق الإنسان، وأنها تعكس كل جوانب الحياة".

 

بدوره، قال النائب محمد تيسير مطر، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تستهدف تقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطن في المراكز والقري الأكثر احتياجا، لتوفير حياة كريمة ومستوي معيشي لائق للمواطنين.

 

وأضاف مطر، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تحقيق تطوير شامل وتنمية مستدامة في القري، وتشمل رصف الطرق وإقامة مجمعات خدمية، وتطوير البنية التحتية، وتوصيل مرافق وصرف صحي وغاز طبيعي وكهرباء، وتأهيل منازل.


وأشار، محمد تيسير مطر، إلي أن مبادرة حياة كريمة ساهمت خلال المرحلة الأولي في تطوير العديد من القري والنهوض بها، وتوفير الخدمات، لافتا إلي أن المبادرة تشمل أيضا خلق فرص عمل من خلال إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، متابعا: "محافظة سوهاج تستحق الاهتمام بها لتطوير المراكز والقري الأكثر احتياجا فيها، ولذلك ضمت 7 مراكز في مبادرة حياة كريمة".

 

وضم الوفد البرلماني محمد عبد العزيز وكيل لجنة حقوق الإنسان وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومحمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، وعضو التنسيقية، والنائبة مارثا محروس، عضو التنسيقية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة