" الشباب " تنظم جلسة تفاعلية حول المهارات الحياتية
" الشباب " تنظم جلسة تفاعلية حول المهارات الحياتية


وزارة الشباب تنظم جلسة تفاعلية حول المهارات الحياتية

أحمد إسماعيل

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 08:22 م

واصلت وزارة الشباب والرياضة تنفيذ فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات  - مكتب الشباب الافريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية و جامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع«وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية» في نسخته الثالثة تحت شعار « من أجل جنوب السودان » والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 إبريل 2021 بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

 


واستكملت فعاليات اليوم الثالث بتنظيم جلسة تفاعلية بعنوان «المهارات الحياتية» حيث أكد أحمد نجم مدرب التعليم المدني أن رؤية أفريقيا 3063 تعد الامتداد الأمثل لرؤية مصر 2030، مشيراً إلي أن المؤتمر هو بمثابة مسئولية كبيرة علي عاتق الشباب من أجل بناء مستقبل أفضل يليق باوطانهم .


وتناول نجم خلال الجلسة أهم المهارات الحياتية والمهنية التي تفيد الشباب في بناء قدراتهم ، مستعرضا تاريخ الحضارة المصرية من خلال عرض فيلم تسجيلي .


فيما أوضحت رغدة شلودى موظفة اتصال فى قطاع تطوير الشباب بالاتحاد الأفريقى «AUYV سبل»  تمكين الطاقات الشبابية فى الإتحاد الأفريقي ، مؤكدة علي أهمية دور الشباب الاتحاد الأفريقي وتنمية القارة الأفريقية .


واختتمت فعاليات اليوم بتنظيم ورش عمل لشباب جنوب السودان حول سبل تحقيق التعاون فيما بينهم ووسبل تبادل الخبرات من اجل بناء قدرات المشاركين في مجالات الدولة الوطنية،ثقافة الحوار، بناء السلام والتربية المدنية.


يذكر أن فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان يشارك فيها  200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين.، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة