كارت الفلاح الذكى
كارت الفلاح الذكى


زراعة الإسكندرية تستعد لإطلاق منظومة «كارت الفلاح الذكي» لخدمة المزارعين

شريف سلام

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 08:26 م


تستعد مديرية الزراعة  برئاسة المهندس طارق ذكى لإطلاق منظومة «كارت الفلاح الذكى» ، تحت إشراف المهندسة نجوان أحمد مسؤول كارت الفلاح بالإسكندرية، وذلك بالتعاون المشترك بين وزارة الزراعة والانتاج الحربى، حيث تم الانتهاء من حوالى ٩٨% من تسجيل الاستمارات الخاصة بالمنظومة، بإجمالى عدد ٣٠٣٥١ حائزًا بالقطاعات الثلاثة الائتمان والاستصلاح والإصلاح الزارعى. 

 

اقرأ أيضا| نقيب الفلاحين: كارت الفلاح التطور الطبيعي للحيازة الزراعية
كما تمت ميكنة المديرية والإدارات والقطاعات الزراعية بالكامل، وجارى الآن ميكنة الجمعيات الزراعية التابعة للمديرية، وتم استلام عدد ٥٦ تابلت للقائمين بالعمل فى الجمعيات الزراعية، والانتهاء من تسليم  عدد ٥٦ ماكينة نقاط صرف الأسمدة بكل جمعية زراعية، وسوف يتم تدريب القائمين بالعمل بالمنظومة على طرق استخدام الأجهزة.


يذكر أن منظومة  "كارت الفلاح الذكى"،  هو استبدال بطاقة الحيازة الورقية ببطاقة إلكترونية مبين بها المساحة الكلية للحائز والمساحة الفعلية المنزرعة، وهو يضمن حق المزارع فى وصول الأسمدة كاملة له دون التلاعب، أو تدخل عامل الفساد كما كان فى ظل النظام الورقى، وهو أحد المنظومات الجديدة التى أطلقتها الدولة لحماية الفلاح والحفاظ على حقوقة.


يأتى ذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو التحول الرقمي وميكنة الخدمات التى تقدم للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة