صورة من أعلى لمحور الفردوس
صورة من أعلى لمحور الفردوس


المرحلة الأولى تشمل 8٫6 كم طرقا و3 كبارى وترميم قبة قنصوة الأثرية

التشغيل التجريبى لمحور «الفردوس» قبل رمضان

ماركو عادل

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 08:34 م

يمضى العمل فى مشروع محور الفردوس بشكل مكثف للانتهاء من تنفيذه فى التوقيت المحدد من القيادة السياسية، وأعلن اللواء مهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير أن التشغيل التجريبى للمحور سيتم قبل بداية شهر رمضان المبارك لحل مشاكل الاختناقات المرورية بالمحاور الرئيسية والمناطق التى يمر بها مسار محور الفردوس، وشدد على أن الجهاز يسابق الزمن للانتهاء من المشروع فى موعده المقرر.. جاء ذلك خلال جولته التفقدية لمشروع محور الفردوس (المرحلة الأولى).

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الجارى تنفيذه من خلال جهاز تعمير القاهرة الكبرى وتبدأ من ميدان تاكى بشارع الفردوس حتى امتداد محور المشير طنطاوى وتشمل أعمال مسار المحور والأعمال الصناعية بطول 4٫6 كم بعرض من (3 : 4) حارات مرورية بالإضافة لتطوير 4 كم طرقا محيطة بإجمالى أطوال 8٫6 كم. 

وأضاف أن الأعمال الصناعية بالمحور تشمل 3 كبارى علوية جديدة متعددة الاتجاهات وتأهيل كوبرى الفردوس القائم بشارع صلاح سالم وإنشاء أسوار على واجهات المقابر والمنشآت الحكومية على جانبى مسار المحور وتنفيذ أعمال صرف مياه المطر وإنارة الكبارى والطرق بمسار المحور بالإضافة إلى ترميم وتجديد قبة قنصوة الأثرية الواقعة فى مسار المحور بواسطة جهاز إحياء وتجديد القاهرة الإسلامية والفاطمية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة