مجلس النواب
مجلس النواب


«إهدار 30 مليون جنيه وخطأ فادح».. البرلمان يتوعد هيئة ستاد الإسكندرية

حسام صدقة

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 08:42 م

شهدت زيارة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، لاستاد الاسكندرية، واقعة غريبة، تمثلت فى وضع النسر بشكل معكوس على العلم المصرى  الموجود داخل قاعة المؤتمرات الصحفية.

وكشف النائب خالد بدوي، عضو اللجنة عن وضع النسر الموجود علي علم مصر بشكل معكوس.
 

وطالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب من رئيس هيئة الاستاد سرعة استبدال العلم بعلم آخر قائلا : "وضعية النسر علي العلم خطأ واتجاه الرأس جهة اليمين ليست صحيحة.. ويجب تدارك الأمر".

اقرأ أيضا : ملايين الزمالك تثير الجدل بين لجنة البرلمان و وزارة الشباب والرياضة

كانت اللجنة تفقدت عدد من المنشأت داخل استاد الاسكندرية، منها الصالة المغطاة  التي توقف الاعمال بها منذ عام وهو ما رفع تكلفة ميزانياتها من 50 مليون جنيه الي 80 مليون وهو الأمر الذي اعتبره رئيس اللجنة إهدارا للمال العام ويستوجب المحاسبة.

وشدد رئيس لجنة الشباب علي أن ستاد الاسكندرية من أفضل استادات مصر وأفريقيا ، متعهدُا بالعمل على إدراج مبلغ الـ80 مليون جنيه التي تحتاجهم الصالة المغطاة في الموازنة الجديدة .
 

أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، أن لجنة الشباب ستسعي لحل مشاكل الأندية الشعبية من خلال ثلاث محاور رئيسية تساعد علي إنقاذها من الإنهيار والدفع بها إل القمة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قامت بها اللجنة اليوم، لزيارة عدد من الاندية الرياضية  منها نادي الاتحاد ونادي الاولمبي ، وستاد الاسكندرية، وذلك للوقوف علي المشكلات التي تواجههم .

 وقال رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب، إن المحاور الرئيسية تتمثل في الدور التشريعي وذلك من خلال اجراء تعديلات علي قانون الرياضة لتعظيم موارد الاندية ، لافتا الي أن اللجنة قامت خلال دور الانعقاد الماضي ،باعفاء الاندية ومراكز الشباب ، من فواتير المياة والكهرباء علي أن تكون نسبة الاعفاء 75%.

 وأشار إلي أن هناك اندية يتم التحصيل منها علي تلك النسبة والبعض الآخر يدفع 50% وهو ما يتطلب من تلك الاندية ان تقاتل علي دفع النسبة المحددة في القانون ب 75%.

كما يتضمن المحور الثاني  وهو تفعيل الدور الرقابي في الضغط علي الحكومة في زيادة المخصصات المالية  في الموازنة الجديدة لدعم الاندية الشعبية ، لافتا الي ان اللجنة ستسعي خلال عرض ميزانية وزارة الشباب عليها لزيادة مخصصات دعم الاندية ومراكز الشباب .

وأكد ان المحور الثالث يتمثل في التواصل مع وزارة التخطيط لزيادة المخصصات  المالية لصالح وزارة الشباب حتي يتم توفير الاعتمادات اللازمة للأندية الشعبية مشددا علي ان الاندية الجماهيرية  لن تندثر وستستمر وسندفع بها في القمة .

وحول دور وزارة الشباب في دعم الاندية الشعبية ، قال الدكتور محمد عبدالقادر ، مساعد وزير الشباب ، أن الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب دائما ما يؤكد اننا جزء من صورة واحدة  اسمها  الاهتمام بالشباب والرياضة المصرية 
.

وـضاف ـن ميزانية الوزارة تنقسم الي جزئين ، منها اعانة نشاط  قيمتها 500 مليون جنيه خاصة بالانشاءات وبند استثماري يتم صرفها من موازنة البرامج والاداء ومن الصعب  التعديل فيها .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة