اختراق فيسبوك
اختراق فيسبوك


بالأرقام.. الحسابات المخترقة على فيسبوك بـ 106 دول

وائل نبيل- ناريمان محمد

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 09:14 م

 

تعرض موقع التواصل الأكبر والاشهر في العالم "فيسبوك"، لأكبر عملية اختراق وتسريب للبيانات في تاريخه، والتي بلغت تسريب لـ 533 مليون مستخدم بـ 106 بلدان حول العالم.

وفي تغريده له قال "ألون جال" من شركة الاستخبارات السيبرانية هدسون روك، كشف قائمة بالبيانات المسربة على الإنترنت بأرقام الحسابات التي تم اختراقها بحسب كل دولة.

وأضاف "جال": "قاعدة بيانات بهذا الحجم تحتوي على معلومات خاصة مثل أرقام الهواتف من الكثير من مستخدمي الفيسبوك سيؤدي بالتأكيد إلى الجهات الفاعلة سيئة المقصد إلى استخدامها بشكل سيئ".

وقال "جال" أنه، من وجهة نظر أمنية، لا يوجد الكثير الذي يمكن أن يفعله فيسبوك لمساعدة المستخدمين المتأثرين بالاختراق لأن بياناتهم موجودة بالفعل في العراء - لكنه أضاف أن فيسبوك Facebook يمكن أن يخطر المستخدمين حتى يتمكنوا من البقاء يقظين للتصيد المحتمل  أو التصيد والاحتيال. 

وأضاف :"ما يجب أن تعرفه، هو تقنية الاحتيال الافتراضية، وكيفية حماية نفسك من سرقة البيانات هو شكل من أشكال الجريمة الإلكترونية حيث تتلقى رسالة بريد إلكتروني من مرسل مزيف يتظاهر بأنه شخص آخر." 

وتابع: "الأفراد الذين يسجلون في شركة ذات سمعة طيبة مثل فيسبوك يثقون بهم ببياناتهم ومن المفترض أن يتعامل فيسبوك مع البيانات بأقصى قدر من الاحترام، والمستخدمين بعد تسرب المعلومات الشخصية هو خرق كبير لتلك للثقة وينبغي التعامل معها وفقا لذلك.

من جهته، قال الخبير الأمني، ديف ووكر، إن "مارك زوكربيرغ، وكذلك المؤسس المشارك لشركة فيسبوك، كريس هيوز، وداستن موسكوفيتز، كانوا من بين الأشخاص الذين تم اختراقهم ونشر بياناتهم الشخصية".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة