تدريب الزمالك استعدادا لجولة الحسم
تدريب الزمالك استعدادا لجولة الحسم


اللجنة تنتظر قرار الوزارة .. وترتيبات استثنائية لجولة الحسم الأفريقية

الزمالك بين «التعويم والتغيير» بسبب اللائحة الجانحة

ياسر عبدالعزيز

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 09:32 م

حالة من الارتباك اللائحى يعيشها نادى الزمالك وعلى خلفيتها اتسعت قاعدة الجدل حول مصير اللجنة الثلاثية المؤقتة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز سواء بتعويمها باستمرارها أو بتغييرها وتعيين لجنة جديدة من رجال المال والاقتصاد والخبرة، والسبب فى هذه الحالة الجدلية بالنادى هو ما أصاب لائحتى ٢٠١٧ و٢٠١٩ وإسقاطهما بأحكام قضائية، ولأن اللجنة الثلاثية الحالية جاءت على لائحة ٢٠١٩ فقد زادت الاجتهادات فى الساعات الماضية حول ضرورة تغييرها لأن استمرارها يعتبر مخالفة بعد سقوط اللائحة التى جاءت عليها.

وهنا يجب العودة إلى اللائحة الاسترشادية الموحدة وتعيين لجنة جديدة بدلا من الحالية حفاظًا على سلامة الموقف القانونى للنادى، ولكن أمورًا كثيرة تدور فى فلك "اللائحة الجانحة" فى الزمالك فهناك من يؤكد أن إلغاء لائحتى ٢٠١٧ و٢٠١٩ كأنه لم يحدث حتى الآن، لأن ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق المخلوع هو الذى حصل على هذه الأحكام وحتى الآن لم يتقدم بها للجهة الإدارية التى لا تستطيع التنفيذ إلا عندما يتم إخطارها بحكم الإلغاء.

وهناك من يرى أن الجهة الإدارية من الممكن أن تعود إلى اللائحة الاسترشادية الموحدة والتى تنص على تعيين لجنة ثلاثية من: المدير التنفيذى والمدير المالى ومدير النشاط الرياضى تقوم بتسيير أعمال النادى لحين الدعوة إلى جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد لمدة ٤ سنوات وهنا برزت أسماء كثيرة مرشحة للجنة الجديدة أبرزها فاروق جعفر وأحمد سليمان وحسين السمرى لمنصب المدير الرياضى، ومحمد الإتربى وحسين لبيب وهانى بيرزى وهانى شكرى وهانى العتال لمنصب المدير التنفيذى وهيثم عبد العظيم وطارق حشيش ود.حسام المندوه الحسينى لمنصب المدير المالى. 

وربما يكون هناك لجنة ثلاثية ومعها لجنة تنفيذية لإدارة النادى وربما تتم إعادة تعيين اللجنة الحالية، الخلاصة أن كل السيناريوهات مطروحة ولكن العالمين ببواطن الأمور يؤكدون أنه لا مساس بالزمالك قبل الانتهاء من مباراة الفريق القادمة أمام تونجيت السنغالى فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى لكرة القدم حفاظًا على استقرار الفريق والنادى، وعقدت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز اجتماعها مساء أمس وذلك لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالنادى.

وقررت اللجنة إعادة بعض العضويات المشطوبة لأصحابها وخاصة الحاصلين على أحكام قضائية بذلك.. كما وافقت إدارة النادى على سفر فريق الكرة الطائرة لتونس للمشاركة ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى والمؤهلة لكأس العالم للأندية والتى تبدأ ١٨ أبريل الجارى.

ووافقت اللجنة على سفر فريق كرة اليد لمدينة أغادير المغربية لمواجهة النجم الساحلى التونسى ببطولة السوبر الأفريقى والمقرر لها من ١٥ إلى ١٨ مايو المقبل والمؤهلة لكأس العالم للأندية.

كما وافقت إدارة النادى على سفر فريق كرة السلة لرواندا للمشاركة ببطولة أفريقيا للأندية تحت إشراف "NBA"، حيث يمثل نادى الزمالك مصر بالبطولة التى تنطلق ١٦ مايو المقبل .

وأكد عماد عبدالعزيز أن اللجنة ستتواجد بمران الفريق الأول لكرة القدم بالنادى لدعمه ومؤازرته قبل مباراته المهمة فى جولة الحسم الأفريقية، واستأنف الفريق تدريباته أمس عقب العودة من الجزائر.

وشدد رئيس النادى على أن اللجنة تحرص على مؤازرة الفريق أنه لا صحة لما يتردد عن تغييرات إدارية بالنادى وأن اللجنة تمارس عملها بصورة طبيعية.

هذا وقد أدى لاعبو الزمالك، تدريبات استشفائية قبل انطلاق تدريب أمس بمجمع صالات د.أشرف صبحى بمقر النادى فى ميت عقبة وتابع الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون تدريب اللاعبين .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة