أحمد صبري  في لقطة من الاختيار 2
أحمد صبري في لقطة من الاختيار 2


أحمد صبري يجسد دور الشهيد «بطرس» في «الاختيار 2»

أحمد السنوسي

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 10:02 م

يشارك الفنان الشاب أحمد صبري، في الموسم الرمضاني المقبل 2021 بمسلسل الاختيار 2، ويجسد دور الشهيد بطرس سليمان  .

قال صبري  إن شعوره بالانضمام للمسلسل وتجسيده لشخصية  الشهيد البطل الجندي بطرس سليمان هو شعور وطني عظيم ، كما أن فكرة تصوير المشاهد بشكل واقعي للغاية تضعك في قلب الحدث بالفعل وكأنك عشته بالظبط، للحظات كنا نظن أننا لا نمثل من صوت طلقات النار والانفجارات من حولنا ، كما اننا نرتدي ملابس حقيقية وكل شئ حولنا حقيقي.

 معلقًا «مسلسل الاختيار كان حلم، لأني كنت أتمنى أن أتعاون مع مخرج كبير بحجم دكتور بيتر ميمي، وشرف لي إنني تعاونت معه فهو إنسان محترم للغاية».

وتابع أحمد صبري  «متبقي لي فقط مشاهد قليلة في المسلسل، وإنتهى من التصوير ». وأضاف «أحب أن أوجه رسالة لأبطال الشرطة والجيش المصري ربنا يحفظكم ومعاكم، وربنا يرحم كل شهيد ضحى من أجل وطنه».

وجاء ترشيح أحمد  للدور عن طريق أدائه لأوديشن، ثم طلبه الكاستنج دايريكتور إبراهيم فرج في عمل أوديشن أخر، ثم المخرج دكتور بيتر ميمي كما حضر معه التصوير شقيقه الفنان شريف صبري المعروف بمذيع الشارع وذلك لدعمه في أول أعماله الأحترافية ، ومن ثم ألتحق أحمد صبري كانو بمسلسل الاختيار 2. كما يستعد  لعدة أعمال قادمة، ولكنه لم يفصح عنها بعد.


شارك أحمد صبري الشهير ب " كانو"  في أكثر من ٢٣ مسرحية منهم " لسا فاكر " و " ساحر الحياة "  و " ابن النهر"و " قضية أنوف ".


وشارك لعامين مع الفنان علاء مرسي في فرقه الموهوبين، كما شارك في الثقافه الجماهرية - قصور ثقافة فرقه القومية - نوادي مسرح  وحصل علي عدة جوائز في التربية والتعليم علي مسرح  السعيدية و مهرجانات الهواه المسرحية "افاق - الرواد "  وجائزة أول ممثل  في مهرجان فنون علي مستوي الجمهورية وشارك في اكثر من ورشة منهم ( نوادي  المسرح لاعتماد المخرجيين المتميزين- ورشة المهرجان التجريبي- ورشة مسرح الشباب -ابدأ حلمك - ورشة الحكى لـ حسن الجريتلى - ورشة الرقص المعاصر لـ ضياء شفيق - الورشة المجانيه لمعهد الفنون المسرحية ).


و يذكر أن أحداث مسلسل "الاختيار 2" تدور في إطار من الدراما والتشويق والإثارة، حيث يسرد قصة حياة عدد كبير من شهداء الشرطة المصرية.

المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكي، طارق صبري، معتز حسين، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، محمد فراج، عابد عناني، بشرى، إسلام جمال، محمد جمعة، إياد نصار، وعدد كبير من النجوم، ومن تأليف هاني سرحان، ومن إخراج د بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة