السفير نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفير نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


إذاعة الأغنية الرسمية لمبادرة «اتكلم عربي» في برنامج عمرو أديب بعد قليل

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 أبريل 2021 - 10:09 م

كتبت: أسماء فتحي 

أعلنت وزارة الدولة للهجرة والمصريين بالخارج انه ستذاع بعد قليل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة mbc مصر، وكذلك سيتم بثها عبر صفحة الوزارة علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها تابعت فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بحضورها أثناء تسجيل الأغنية، التي كتب كلماتها  الكاتب الكبير د.مدحت العدل، ولحنها الملحن والموزع "ميشيل فاضل"، وتغنيها المطربة "كارول سماحة"وتنفذها شركة راديو وان للإنتاج الإعلامي والفني.

وأكدت وزيرة الهجرة، على أن  تأليف كلمات الأغنية الرسمية للمبادرة، جاء انطلاقا من الحس الوطني، مثمنة دور  كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل على تعاونهما بصدد الأغنية الرسمية للمبادرة وخروجها بشكل مشرف، لافتة أن مشاركتهم جميعا في هذا العمل الفني سيضيف بعدا قوميًا وعربيًا هامًا للمبادرة ويمتد بها إلى أفاق إقليمية أوسع.

فيما أكد كل من الدكتور مدحت العدل والمطربة كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل علي أن تعاونهم مع الوزارة بصدد الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"،يعد مشاركة في مبادرة وطنية تؤكد على رسائل الهوية وربط المصريين المقيمين في الخارج بجذورهم، وأيضا ترسخ دور مصر القومي والعربي.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة "اتكلم عربي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة