متحف الحضارة
متحف الحضارة


الأثار: جنود «سقنن رع» أخذوا جسده من العدوان وقاموا بتحنيطه

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 12:27 ص

 

قال مختار الكسباني، مستشار وزارة الأثار، إن متحف الحضارة عبارة عن متحف يضم كافة الحضارات المصرية، مضيفاً المتحف القومي يضم الجهاز التعويضي في قدم إحدى الأميرات، بالإضافة إلى أدوات طب العيون والفلك والساعات المائية والظل وغيرها.

وأضاف الكسباني خلال مداخلته الهاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصممي قطع متحف الحضارة غير معروفين، موضحاً أن المومياوات الملكية تمت معالجتها ووضعها في ظروف مناخية محدده من أجل حمايتها من أي تلف أو حشرات.

وأوضح مستشار وزارة الأثار، أنه لأول مرة في التاريخ يرى المصريين أجدادهم القدماء، لافتاً إلى أن هناك متحفين في مصر لهم أهمية خاصة وهم المتحف الكبير بمنطقة الرماية ومتحف الحضارة القومي.

ولفت إلى أن المتحف الكبير بالرماية يمثل تاريخ مصر، فهو يحتوي على قاعة توت عنخ أمون، التي تضم 5300 قطعة أثرية للملك توت عنخ أمون فقط ، مضيفاً أن متحف الحضارة يضم كل الفئات وليس الملوك فقط، منوها إلى أن المتحف يمثل إبداع الإنسان العادي ومساهمته في بناء الحضارة المصرية.

وأشار إلى أن المومياوات سيكون بصحبتها "تابلت" يتحدث عن تاريخ الومياء وطريقة وفاتها، موضحًا أن الملك سقنن رع توفي في معركة حربية، وهو مقيد، مضيفاً أن جنود الملك سقنن رع أخذوا جسده من العدوان وقاموا بتحنيطه ودفنه حتى يظل رمزًا للتاريخ.

إقرأ أيضاً .. لماذا قاد سقنن رع موكب المومياوات الملكية؟

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة