مبابى
مبابى


مبابي: الفوز بدوري الأبطال أفضل من المونديال

أحمد فتحي

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 03:32 ص

يتطلع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان بكل قوة للتتويج بدوري أبطال أوروبا، معتبرًا هذا الإنجاز أفضل من فوزه مع منتخب فرنسا بكأس العالم.

وقال مبابي في حوار: «دوري الأبطال له مكانة مهمة للغاية، فالفوز بكأس العالم في سن صغير، أمر لا تدركه بالضرورة، ربما إذا سنحت لي الفرصة للفوز بها مرة ثانية ببلوغي 30 عامًا، سأشعر بسعادة أكبر من فرحتي بالتتويج بالمونديال لأول مرة».

وأضاف: «لقد تعاملت مع الأمر بنظرة لقد فزت بكأس العالم للمرة الأولى، حسنا سأذهب ويمكنني العودة والتتويج بها مرة أخرى».

واستدرك: «أما دوري الأبطال، فالشعور مختلف، لأنني عانيت وتذوقت طعم الخسارة، لذا إذ فزت بهذا اللقب سيكون الشعور استثنائيًا، رغم أن كأس العالم يبقى اللقب المقدس، لكن الفوز بدوري الأبطال مع ناد سيكون الأفضل بالنسبة لي».

وواصل: «الفوز بكأس العالم عادة ما يكون تتويجًا لمسيرة طويلة، وهدف تخطط له من خلال اللعب لناد ما حتى تصل إلى قمة مستواك ببلوغ 27 أو 28 عامًا، إلا أنه أتيحت لي هذه الفرصة ببلوغي 19 عامًا».

وأردف: «بالتأكيد ساستفيد من ذلك في بطولات أخرى قادمة، وبالطبع أتطلع للفوز بكأس العالم مرة ثانية، وفرنسا لديها أرض خصبة من اللاعبين، ومن غير الجائز التفكير في أنه علينا انتظار 20 عامًا للفوز بلقب ثان».

وبمقارنته بنجم التنس، يانيك نواه، الذي أصيب بالاكتئاب بعدما توج ببطولة رولان جاروس عام 1983 مبكرًا، رد كيليان: «لقد كان هدف العمر بالنسبة له، أما الفوز بكأس العالم لم يكن هدف العمر بالنسبة لي، بل خطوة هائلة، لا يجب أن نقلل من شأن وأهمية المونديال، لكنها لا تزال خطوة».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة