صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بعد «حياة كريمة».. كفر «أبو العودين» بالمنيا تستعد لتطوير شامل

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 04:58 ص

ماهر مندى

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، تنفيذ وإعداد برامج التنمية الخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً «حياة كريمة.. فرصة سكن كريم»، معلنًا تقديم جميع أوجه الدعم لتلك البرامج التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين بالقرى والنجوع.

فيما قال المهندس محمد فوزي النشار رئيس جهاز التعمير بوسط وشمال الصعيد، إنه تم بحث الخطة المحددة لتنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية لتطوير 192 قرية بنطاق 5 مراكز بالمحافظة هي: «أبوقرقاص – ملوي – العدوة – مغاغه – دير مواس» وذلك لرفع قدرات البنية الأساسية، من جميع الجوانب الخدمية، والمعيشية، والاجتماعية وفقاً لرؤية مصر 2030.

اقرأ ايضا|جامعة سوهاج تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للكيمياء التطبيقية 

وأعلن المحافظ إسناد أعمال توصيل المياه والصرف الصحي للجهات المتخصصة للتنفيذ، ممثلة في الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي موجها بسرعة إنجاز الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، مشيراً إلى أن هناك مجموعات عمل متخصصة بنطاق كل مركز يتم من خلالها متابعة تنفيذ الأعمال.

وأكد ضرورة توحيد الجهود والتكاتف للانتهاء من مراحل التطوير وتوصيل جميع الخدمات للمواطنين في قري المحافظة.

ويعد كفر "أبوالعودين" بمجلس أحد قروي "صندفا" بالمنيا ضمن القرى المنسية التى سقطت من حسابات المسؤولين، ويبلغ تعداد سكانه 12 ألف نسمة محرومين من التعليم والخدمات الصحية ومختلف الخدمات الأخرى من مركز شباب وإنشاء مدرسة إعدادي.

يقول محمد جلال من أبناء الكفر إن هناك عجز كبير في مختلف الخدمات التي تقدم لأهالي القرية من عدم وجود وحدة صحية وومركز شباب فضلًا عن وجود مدرسة ابتدائي فقط.

وأوضح جلال أن أقرب قرية بها مدرسة إعدادي تبلغ عن القرية ما يقرب من 6 كيلو مترات ويعد ذلك عبئا كبيراً على الطلاب، مؤكدًا أن هناك حوادث مستمرة بسبب وجود المدرسة بقرية صندفا وأنها على الطريق الرئيسى للقرية، الأمر الذي يسبب تكرار الحوادث بسبب السرعة الزائدة.

وأضاف أن أهالي القرية قاموا بشراء قطعة أرض لإقامة مدرسة إعدادي لخدمة أبناء القرية وتم عمل الرسومات الهندسية واستكمال الملف منذ عام 2015 وحتى الآن لم يتم الموافقة على إنشاء المدرسة مؤكد أن أوراق علي مكتب المحافظة في انتظار الموافقة عليها.

كما أوضح أيمن رضا من أبناء الكفر: "عند تطبيق مبادرة رئيس الجمهورية في مبادرة حياة كريمة سيتم توصيل جميع الخدمات والمرافق من عمل محطة مياه شرب لأن القرية على البحر اليوسفي منبع المياه وشريان الحياة، بجانب محطة صرف صحي ورصف طرق وإنشاء وحدة صحية وعمل ترميمات للمنازل".

وأضاف أيمن أن كفر أبوالعودين: "نحلم بالتطوير منذ عشرات السنين بسبب غياب المسؤولين عن تلك القرية وأصبحت ضمن القرى المنسية، بسبب عدم إنشاء أو بناء مدارس أو مركز شباب أو وحدة صحية"، مطالبًا من الجهات التنفيذية بالمحافظة بسرعة إنهاء أوراق المدرسة الحاصلة على الموافقة ولم يتم البناء حتي الآن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة