صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حياة كريمة| «ببا» بني سويف.. شغل 24 ساعة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 05:40 ص

كتب- عابر الجارحي


انطلقت مبادرة حياة كريمة على أرض الواقع بمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، ودخلت حيز التنفيذ بعد جلسات الاستماع ولقاءات مع المواطنين، حيث بدأ التنفيذ في 5 قرى بمركز ببا، ونزلت المعدات والمهندسين لأرض الميدان، وبدأت ساعة العمل، فقد تم الانتهاء من صب الخرسانة العادية بالمدرسة التجريبية بقرية قمبش بمركز ببا، كما تم شد الأخشاب الخرسانة المسلحة بالمدرسة، وتم صب أعمدة الدور الأول العلوي بتوسعة مدرسة هلية للتعليم الأساسي علي مساحة 429 مترًا بقرية هلية.

وفي قرية نزلة الناوية بدأ الرفع المساحي والهندسي للشوارع بالقرية، تمهيدًا لبدء العمل بمشروع الصرف الصحي بالقرى، وكما تم عمل معاينة مشتركة بين الوحدة المحلية لقرية هلية والجهاز المركزي للتعمير لإنشاء مجمع الخدمات داخل الوحدة المحلية على مساحة 805 أمتار.

اقرأ ايضا|بعد «حياة كريمة».. كفر «أبو العودين» بالمنيا تستعد لتطوير شامل

كما استمرت أعمال التبطين لترعة عمار (الشهيره بفرع الحاج علي الرئيسي) بقرية أبودخان، وتم معاينة مبنى مجمع الخدمات بأرض فضاء ملك التضامن الاجتماعي بقرية صفط راشين علي مساحة 875 مترا.

وقال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إن مجموعات وفرق عمل متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، مستمرة في متابعاتها الميدانية لمستجدات ملف تطوير القرى، والتي تضم عاصم سلامة نائب المحافظ، ومعاون المحافظ منسقاً عاماً، وتضم مجموعة شباب من البرنامج الرئاسي من أبناء المحافظة، وشباب مبادرة تأهيل وتمكين، لافتاً إلى أنه تم إدراج قرى مركزي ببا وناصر البالغ عددها 66 قرية، ضمن المشروع القومي لتطوير ألف قرية على مستوى محافظات الجمهورية من خلال التطوير شامل للخدمات والمرافق بتلك القرى، والذي يشمل تحسين خدمات البنية الأساسية، إضافة إلى الاهتمام بالنظافة والبيئة، وتحسين مستوى الخدمات والمرافق العامة.

وأشرف الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، على فريق العمل ومجموعات المتابعة الميدانية خلال زيارته لعدد من قرى مركز ببا (هلية، سدس، أبوشربان، طنسا بني مالو، قمبش)، وذلك لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة، حيث يتم حالياً تنفيذ أعمال وإنشاءات في عدد من المشروعات تشمل العديد من القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية.

وتابع نائب المحافظ الأعمال التي تتم بتلك القرى، تضمنت استكمال الرفع المساحي بشوارع قرى (كوم الصعايدة، طرشوب، على كيلاني) تمهيداً للبدء في تنفيذ مشروع الصرف الصحي.

في حين تم استكمال أعمال معاينة المناطق المحرومة من الصرف الصحي بقرية طنسا بني مالو بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واستمرار أعمال تبطين الترع بزمام قريتي أبوشربان وطنسا بني مالو وأعمال رصف على جانبي الترع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة