السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم


وزيرة الهجرة: كلمات أغنية «اتكلم عربي» تعبر عن جوهر المبادرة

محمود كساب

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 09:57 ص

 

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إطلاق الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تعاون فيها الدكتور مدحت العدل، حيث أهدى كلمات الأغنية لوزارة الهجرة، وغنتها الفنانة الكبيرة كارول سماحة، ولحنّها الملحن ميشيل فاضل.

من جانبها وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، شكرها للكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل، والفنانة كارول سماحة والمحلن ميشيل فاضل، لتعاونهم في هذه العمل الفني المهم انطلاقا من الحسي الوطني وتقديرا لما تسعى إليه المبادرة من أهداف عدة على رأسها الحفاظ على الهوية الوطنية في ذلك التوقيت الذي نواجه فيه حرب طمس الهوية، مؤكدة أن مشاركة هؤلاء الفنانين في هذا العمل الفني يضيف بعدا وطنيا وإنسانيا مهما، وتأكيدا على استهداف المبادرة لشبابنا بالخارج، وحرص القيادة السياسية على تعميم المبادرة كي تستفيد منها كافة الدول العربية الراغبة في ذلك، إيمانا بهويتنا ولغتنا المشتركة.

وقالت وزيرة الهجرة إن كلمات الأغنية جاءت معبرة عن جوهر المبادرة، واحتوت على معان وطنية مؤثرة، ستلمس مشاعر كل مستمعيها، ما يساعد على انتشار المبادرة بشكل أكبر، حيث إنها موجهة إلى أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج كي يحافظوا على لغتهم وهويتهم المصرية؛ فهنا الأهل والأمن وهنا العائلة التي نشتاق إليها مهما بعدنا عن الوطن.

وتقول الأغنية في بعض كلماتها: "الكلام مش بالحروف.. دي عيون مليانة شوف، اتعلم واتكلم عربي.. هنا أهلك حضنك وأمانك.. فاتحين أحضانهم بالعربي"، ويضم الفيديو الخاصة بالأغنية، عبر الرابط التالي:
https://youtu.be/-jgXCVZHB-w
صورا من أبرز معالم مصر السياحية، بالإضافة إلى جانب من الفعاليات التي نظمتها وزارة الهجرة للشباب في إطار مبادرة "اتكلم عربي".

اطلقت وزارة الهجرة مبادرة "اتكلم عربي" رسميًا ودخلت حيز التنفيذ في أكتوبر 2020، حيث حظيت المبادرة برعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف الحفاظ على الهوية الوطنية، وتعزيز روح الانتماء لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء الأجيال المصرية الناشئة بالخارج، وفي هذا الإطار نظمت الوزارة 14 معسكرا للأطفال المصريين المقيمين بالخارج، عبر تطبيق "زووم"، ، ونظمت هذه المعسكرات لأبناءنا بالخارج في دول النمسا الإمارات، كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، السعودية، والكويت، ومملكة البحرين، وإنجلترا، وأستراليا، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وبولندا، ومؤخرًا ولايتي كاليفولانيا ونيوجيرسي بأمريكا. 

اقرأ ايضا|وزيرة الهجرة: لم يخرج من مصر مركب هجرة غير شرعية منذ 2016

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة