الدكتور علاء على الخبير الاقتصادي
الدكتور علاء على الخبير الاقتصادي


«خبير اقتصادي»: مشروع الدلتا الجديدة يحقق الأمن الغذائي| فيديو

رأفت ماهر

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 11:52 ص

قال الدكتور علاء على، الخبير الاقتصادي، إن الدراسات أكدت أن تربة مشروع الدلتا الجديدة، صالحة لزراعة كافة المحاصيل.

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال حديثه المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مشروع الدلتا الجديدة مشروع متكامل، و يوفر فرص عمل للشباب، موضحاً أن المشروع يستغرق سنوات كثيرة ولكنه يوفر الأمن الغذائي لمصر والسلع الاستيراتيجية.

وأفاد أنه سيتم زراعة المحاصيل التى تصلح لتوفير الطعام للحيوانات مما سيوفر الأعلاف للمربيين، وتنمية الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى زراعة القمح والخبز والفول والعدس والأرز، لتوفير الأمن الغذائى المصرى موضحا أنه سيتم زراعة المحاصيل الحقلية بها لإنتاج الزيوت، خاصة لأن مصر تستورد زيوتا كل عام بملايين الجنيهات مشيرا أن مشروع الدلتا الجديدة سينعكس على أسعار العملة والتضخم وسيوفر الغذاء للمصريين.

 

أكد بأنه سيكون هناك مجتمعات جديدة ستنشأ بالقرب من تلك المنطقة، مشدداً على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء مجتمعات متكاملة في تلك المنطقة لتوفير التنمية المستدامة.

 

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح، اليوم، موسم حصاد المحاصيل الزراعية بمشروع مستقبل مصر بالصحراء الغربية والذي يدخل ضمن المشروع القومي الذي أعلن عن الرئيس مؤخرا وأطلق عليه «الدلتا الجديدة» على مساحة مليون فدان وتوجيهاته بالتنفيذ الفوري للمشروع والانتهاء منه على مدار عامين.


اقرأ أيضا

بعد زيارة الرئيس.. نرصد تفاصيل مشروع «مستقبل مصر» ضمن الدلتا الجديدة

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة