مبادرة انت اقوى من المخدرات
مبادرة انت اقوى من المخدرات


إطلاق حملة «أنت أقوى من المخدرات» بمراكز محافظة المنوفية

محمد الشامي

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 12:08 م

نظمت  مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنوفية، من خلال  إدارة البرلمان والتعليم المدني، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي مبادرات للتوعية بمخاطر الإدمان تحت عنوان "أنت أقوى من المخدرات"، وذلك  بمركز شباب مدينة الشهداء مع برامج توعيه للشباب.

وكان قطاع شؤن البيئة وخدمة المجتمع بجامعة المنوفية برئاسة د.عبد الرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعه قد دشن  فعالية هامة بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان في إطار احتفالات الجامعه بالأسبوع البيئي.

اقرأ أيضا| «تنفيذي المنوفية» تخصيص أراضي أملاك دولة لإقامة مكتب تموين وبريد بقويسنا 

وقالت د.إيمان شكر منسق عام جامعة المنوفية مع صندوق مكافحة الادمان إن الفعالية ترفع شعار "انت اقوى من المخدرات" وتهدف الى توعية الشباب من طلبة وطالبات جامعة المنوفية للوقاية والتوعية من مخاطر الادمان على الصحة العامة حيث تم تدشين عدة ندوات تثقيفية للتصدى لظاهرة المخدرات وتقديم المشورة والعلاج بالمجان للمرضى حتى مرحلة الشفاء والتعافي.


وأكد مصطفى حسين بصندوق مكافحة وعلاج الادمان بمجلس الوزراء ان الهدف من تدشين مبادرة " انت اقوى من المخدرات " والتى تستضيفها كليات جامعة المنوفية هو توعيةةالشباب بمخاطر ظاهرة الادمان على الصحة العامة للأفراد وأهمية العمل على الوقاية منها حيث يقوم صندوق مكافحة وعلاج الادمان بالتنسيق مع المسؤولين بجامعة المنوفية للقيام بمهام التوعية وتثقيف الطلبه والطالبات ضد ظاهرة الادمان واخترنا لذلك شعارا معبرا إلا وهو "انت اقوى من المخدرات". 


وأضاف محمود بكار من وحدة متطوعى محافظة المنوفية أن دور الوحدة هو العمل على التوعية بين الشباب من طلبة وطالبات كليات جامعة المنوفية لحمايتهم من الانزلاق لمخاطر الادمان والتأكيد على الاضرار الصحية والنفسية البالغه لمخاطر المخدرات كوسيلة مدمرة لصحة الانسان وتجنبها بشتى الطرق ولدينا الخط الساخن 16023 والذى يهدف الى التواصل مع المصابين وتقديم العلاج والمشورة لهم فى سريه تامة وبالمجان. 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة