وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة


27 حفلا لـ«الأوبرا» في رمضان بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

نادية البنا

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 12:14 م

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، البرنامج الفني والثقافي لدار الاوبرا المصرية، خلال شهر رمضان والذي يقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

اقرأ أيضا

محافظ كفر الشيخ يكشف استعدادات المحافظة لشهر رمضان| فيديو

صرح بذلك الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، وأضاف أن البرنامج ينفذ تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والبالية ويضم 27 عرضاً يبدأ جميعها فى التاسعة والنصف مساء، ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان بالاضافة الي فرق فنية شابه متفرده مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفنى للأوبرا.


وأشار صابر، إلى أن برنامج الليالى الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة الذى يشهد لأول مرة امسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم يحييها كل من النجم محمد منير، نسمة عبد العزيز، مركز تنمية المواهب (عرض الليلة الكبيرة)، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران ابو طالب، المنشد ياسين التهامي بالإضافة إلى التونسية غاليه بن علي وفرقة الحضرة للانشاد الصوفي اللذان يقدمان ايضا عرضين علي مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية " . 


كما يستضيف المسرح المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين، اندونيسيا وفلسطين.


ويستمر برنامج الموسم الفنى للأوبرا على مختلف مسارحها بـ 12 حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية ، ثلاث حفلات لمركزتنمية المواهب ، فرقة تراث سيد درويش ، وحفل عيد القيامة لكورال ام النور ، حفلين لفرقة الانشاد الدينى ، اوركسترا الكونسرفتوار ، فعاليتين لنادى سينما الأوبرا ، الى جانب حلقة من سلسلة وهابيات .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة