شواطي الغردقة
شواطي الغردقة


ارتفاع إشغالات فنادق الغردقة ومرسى علم تزامنا مع «عيد الفصح الأوروبي»

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 12:45 م

شهدت الفنادق والقرى السياحية بالغردقة ومرسى علم، ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة الإشغال لأول مرة في الأشهر الأخيرة، وذلك بسبب اهتمام سياح أوروبا الشرقية بالابتعاد عن الموجة الثالثة من كورونا وقضاء إجازة عيد الفصح في فنادق البحر الأحمر، وتم استقبال السائحين بالورود والحلوى والشيكولاتة بالمطارات.

 

يأتي ذلك، احتفالا بعيد الفصح الأوروبي European Easter، حيث يزيد فيها عدد الأطفال المرافقين لأسرهم من السائحين، الذين يحرصون على قضاء إجازة عيد الفصح الأوربي خارج بلادهم بشكل عائلي، وتعد الغردقة في مقدمة هذه الوجهات السياحية.

 

وكشف الخبير السياحي عصام علي، أن مدن مثل الغردقة ومرسى علم شهدت زيادة كبيرة في أعداد السائحين من السياحة الخارجية والداخلية، تزامنا مع الاحتفال بعيد الربيع وشم النسيم والحجوزات المؤكدة بلغت من 30٪ إلى 50٪، وقد استقبلت الغردقة عدد كبير من البولنديين والأوكرانيين.

 

اقرأ أيضا

 ضبط ٢٥٠٠ قرص أدوية مهربة خلال حملة بالغردقة

 

وتوقع علي، ارتفاع نسب الاشغال السياحي وذلك مع اكتمال تطعيم جميع العاملين بالسياحة ضد فيروس كورونا لتصبح جميع المدن السيايحة على أهبة الاستعداد لاستقبال موسم سياحي جيد.

 

وأكد ابو الحجاج العماري مدير أحد المنتجعات السيايحة وخبير سياحي، أن الفنادق أعدت احتفالات خاصة بعيد الفصح بمشاركة عدد من السائحين الأجانب من نزلاء الفنادق السياحية من مختلف الجنسيات الأوروبية من بولندا والتشيك وأوكرانيا ورومانيا وسويسرا، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة.

 

وأوضح العماري، أن مطار مرسى علم استقبل ٣٢ رحلة طيران من دول أوروبية من أوكرانيا وسويسرا وبولندا والتشيك تزامنا مع أعياد الربيع، حيث فتحت مصر أبوابها للجميع في ظل إشادة منظمتي السياحة والصحة العالمية بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتبعها مصر في مواجهة فيروس كورونا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة