النيابة الإدارية
النيابة الإدارية


إحالة 2953 مخالفة بناء للمحاكمة التأديبية

إسلام دياب

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 - 01:44 م

 

قررت النيابة الإدارية بعد الإعلان عن إحصائية بيانية بإجمالي عدد القضايا الخاصة بمخالفات البناء المتنوعة على مستوى الجمهورية التي انتهت فيها خلال عام 2020، إحالتها للمحاكمة التأديبية.


جاء ذلك اتساقًا مع الدور الذي تقوم به النيابة الإدارية في مكافحة الفساد المالي والإداري، وفي ضوء ما أثير من أحداث أكدت ضرورة مواجهة ظاهرة مخالفات البناء بإجراءات حازمة بهدف القضاء عليها لما تشكله من خطر داهم على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى الأمن الاقتصادي والاجتماعى.

اقرأ أيضا| غدًا.. نظر دعوى إلزام وزير التعليم بتعيين 120 ألف معلم


وشملت تلك الإحصائية مخالفات البناء ومخالفات التعدي على أملاك الدولة ومخالفات البناء أو التعدي على الأراضي الزراعية، وبلغ عدد القضايا التي انتهت فيها النيابة الإدارية للإحالة للمحاكمة التأديبية بكافة محافظات الجمهورية خلال عام 2020 عدد 2953 قضية جاء تفصيلها كالتالي:
1-عدد 1781 قضية مخالفات بناء انتهت فيها النيابة الإدارية للإحالة للمحاكمة التأديبية بكافة محافظات الجمهورية خلال عام 2020.

2-عدد 945 قضية مخالفات تعدي على الأراضي الزراعية انتهت فيها النيابة الإدارية للإحالة للمحاكمة التأديبية بكافة محافظات الجمهورية خلال عام 2020.

3-عدد 227 قضية مخالفات تعدي على أملاك الدولة انتهت فيها النيابة الإدارية للإحالة للمحاكمة التأديبية بكافة محافظات الجمهورية خلال عام 2020.

جاءت أغلب تلك المخالفات التي أشارت إليها تلك الإحصائية عبر بلاغات الجهات الإدارية أو الأجهزة الرقابية الواردة للنيابة الإدارية التي تأتي في إطار خطة الدولة الشاملة لمكافحة تلك الظاهرة والحد من آثارها، وتؤكد النيابة الإدارية أنها اتخذت وستتخذ كافة الإجراءات والتدابير الرادعة في إطار واجبها لمكافحة الفساد المالي والإداري وإعلاء سيادة القانون.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة